رئاسة الانتقالي تدعو الشركات المحلية والدولية للإستثمار بمختلف القطاعات الاقتصادية في بلادنا.. انفوجرافيك

الرئيس الزُبيدي ييلتقي الملحق لعسكري في السفارة الهندية.. انفوجرافيك

ذكرى إعلان عدن التاريخي منهج لبذل مزيدا من التقدم لاستعادة دولتنا الجنوبية



اخبار وتقارير

الثلاثاء - 27 فبراير 2024 - الساعة 09:28 ص بتوقيت عدن ،،،

4 مايو/ المكلا


عقد لقاء بالمكلا ضم قوات خفر السواحل بحضرموت، وشركة نوفل سوفت للبرمجيات، لمناقشة آلية التطوير وإدخال التكنولوجيا في المعاملات العسكرية.


اللقاء الذي حضره ركن البشرية النقيب حسن بن طالب، ومدير إدارة الأمن البحري بخفر السواحل ملازم محيمدان الجريدي، ومدير عام شركة نوفل المهندس حمزة خرد، ورئيس قسم البرمجيات في الشركة محمد باجري، وعدد من ممثلي الشعب الإدارية، جرى خلاله استعراض الجوانب التقنية، وإمكانية التطوير للأنظمة التقليدية واستبدالها بأنظمة التكنولوجيا الحديثة التي تواكب النهضة الإلكترونية العالمية.


كما جرى مناقشة آلية توحيد نظام إلكتروني يضم جميع الإدارات بقوات خفر السواحل بحضرموت، على أن يشمل إنشاء قاعدة بيانات ضخمة تحتوي على جميع المعلومات الخاصة بالقوات، ويتم ربط كافة القطاعات بالنظام، لتسهيل الإجراءات والمعاملات العسكرية والإدارية بين إدارات وقطاعات خفر السواحل.

وتأتي هذه الخطوة، في إطار اهتمامات قائد قوات خفر السواحل بحضرموت عقيد محمد عمر بامهير، الذي وضع أسس هذه الفكرة ومساعيه لتطوير الأنظمة وإدخال التكنولوجيا في المعاملات العسكرية والإدارية من أجل الارتقاء بمستوى الأداء، ومواكبة التطورات الحديثة.