الرئيس الزُبيدي ييلتقي الملحق لعسكري في السفارة الهندية.. انفوجرافيك

ذكرى إعلان عدن التاريخي منهج لبذل مزيدا من التقدم لاستعادة دولتنا الجنوبية

كلمة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي بمناسبة الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي



شئون الانتقالي

السبت - 13 يناير 2024 - الساعة 05:30 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص

شهد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع العميد عبد الله مهدي سعيد اليوم حفل تخرج دفعة عسكرية جديدة من اللواء الثالث مقاومة وذلك بالتزامن مع الذكرى 18 للتصالح والتسامح الجنوبي.

وفي الحفل الذي حضره نائب رئيس العمليات المشتركة، لمحور الضالع القتالي العميد حسن لعرج، وقائد اللواء الثالث مقاومة العقيد زكريا قابوس ومدير الإدارة الاجتماعية بالانتقالي عبد الحميد طالب ألقى العميد مهدي كلمة نقل من خلالها تحيات اللواء القائد عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأشاد العميد عبد الله مهدي بمستوى الانضباط العسكري لدى أفراد اللواء الثالث مقاومة سواء في ميدان التدريب أو في جبهات القتال، مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة اللواء في مجال التدريب والتأهيل وإعداد المقاتلين ورفع مهاراتهم القتالية.

وقال العميد مهدي "نشعر بالفخر والاعتزاز ونحن نشهد مثل هكذا تخرج دفعة عسكرية جديدة تضاف إلى جانب القوات المسلحة الجنوبية منوها إلى أن تخرج الدفع العسكرية لا يقتصر على محافظة الضالع وإنما على مستوى المحافظات الجنوبية، مهنئا الخريجين بمناسبتي تخرجهم وذكرى التصالح والتسامح الجنوبي.

من جانبه نائب العمليات المشتركة لمحور الضالع القتالي العميد حسن لعرج أشاد بالمهارات القتالية العالية التي أظهرها منتسبو اللواء ، مؤكدا أن اللواء القائد عيدروس الزبيدي يولي القوات المسلحة اهتماما باعتبارها صمام أمان الوطن.

وكان قائد اللواء الثالث مقاومة العقيد زكريا قابوس قد ألقى كلمة رحب من خلالها بقيادة الانتقالي والحاضرين مؤكدا أن من أولويات قيادة اللواء التدريب والتأهيل باعتباره الركيزة الأساسية في تنمية مهارات ضباط وصف ضباط وجنود اللواء إلى جانب الخبرات القتالية التي اكتسبوها في ميادين القتال.

هذا وشهد الحفل عرضًا عسكرياً استعرض من خلاله الخريجون بعض المهارات القتالية التي استفادوا منها خلال فترة التدريب.