رئاسة الانتقالي تدعو الشركات المحلية والدولية للإستثمار بمختلف القطاعات الاقتصادية في بلادنا.. انفوجرافيك

الرئيس الزُبيدي ييلتقي الملحق لعسكري في السفارة الهندية.. انفوجرافيك

ذكرى إعلان عدن التاريخي منهج لبذل مزيدا من التقدم لاستعادة دولتنا الجنوبية



اخبار وتقارير

الجمعة - 20 أكتوبر 2023 - الساعة 11:28 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو/رياض شرف


قام عدد من طلاب مدارس محافظة عدن (البيحاني والجلاء وقتبان والفتح) بزيارة استطلاعية لمعالم مديرية صيرة وذلك في إطار الزيارات والرحلات المدرسية التي تنظمها دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي وبالتنسيق مع القيادة المحلية لانتقالي صيرة.. 

حيث قاموا بزيارة لمعلم صهاريج الطويلة التاريخية واستمعوا من الباحث أرسلان ابو حبيب إلى شرح مفصل عن تاريخ صهاريج عدن وإنشاءها وعددها وأهميتها في حفظ وخزن مياه الأمطار وحماية مدينة عدن من الغرق نتيجة السيول القوية النازلة من قمة جبل شمسان.

بعد ذلك قام طلاب تلك المدارس بزيارة الى مكتبة مسواط للأطفال وتعرفوا على مجموعة الكتب القيمة التي تحتويها المكتبة.. وفي ختام الرحلة زار طلاب المدارس مركز البحوث والدراسات في (قصر السلطان) حيث تعرفوا من قبل الباحث حسين زيد وصلاح بن بريك عن أهم المراجع والكتب والوثائق الموجودة في المركز والتي تعتبر مرجع تاريخي وثقافي للباحثين والطلاب في دراساتهم العليا وابحاثهم.


رافق الطلاب في هذه الرحلة الاستطلاعية ياسمين مساعد حميد رئيسة دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي والعقيد محمد حسين جارالله رئيس انتقالي مديرية صيرة وعدد من المدرسات في تلك المدارس.