كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

السبت - 23 مايو 2020 - الساعة 04:10 م بتوقيت عدن ،،،

4مايو/ الاتحاد

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة جهودها الإغاثية والإنسانية الرامية إلى التخفيف من معاناة المتضررين من الأوضاع المعيشية الصعبة التي تمر بها المحافظات اليمنية في ظل الأزمة الراهنة والإجراءات الاحترازية التي تفرضها السلطات لمكافحة تفشي وباء كورونا المستجد.

وفي هذا الإطار سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قافلة مساعدات عاجلة تزن نحو 43 طناً إلى مديرية الديس الشرقية بضواحي مدينة المكلا، مستهدفة نحو 1000 أسرة فقيرة ومحتاجة من أبناء المديرية.

وأفاد منسقون إغاثيون في المكلا، أن وصول القافلة الإغاثية إلى مديرية الديس الشرقية يأتي في إطار خطة عاجلة وضعتها الهيئة للتدخل الإنساني، للتخفيف عن الأسر المتضررة التي تأثرت بشكل مباشر من توقف العمل ومنع التجول الذي يطبق في البلاد خلال هذا الأيام كإجراء احترازي للحد من انتشار جائحة (كورونا).

وأضافوا أن أكثر من 5000 فرد من الأسر المحتاجة والأشد فقراً استفادت من تلك المعونات التي شملت الاحتياجات الأساسية من المواد التموينية الضرورية، موضحاً أن السلال الغذائية التي جرى توزيعها تساعد في سد الفجوة الغذائية لتلك الأسر التي تسببت الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في اتساع الفقر والبطالة بين أفرادها.

وأوضحوا أن عدد السلال الغذائية التي تم توزيعها من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتية منذ بداية عام 2020م بلغت (22,580) سلة غذائية تزن ( 1,247 طناً و 933 كيلوجراماً ) استهدفت (112,900) فرد من الأسر المحتاجة والمتضررة في محافظة حضرموت.

وأعرب الأهالي عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً على دعمها المتواصل لمحافظة حضرموت ومختلف المحافظات المحررة، استمراراً لنهج الخير والعطاء المتأصل في نفوس أبناء زايد الأوفياء.