كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الإثنين - 03 فبراير 2020 - الساعة 09:56 ص بتوقيت عدن ،،،

4مايو/ عكاظ

وسط رفض مسؤولين محليين وأمنيين في مأرب تأكيد أو نفي مقتل زعيم تنظيم «القاعدة في جزيرة العرب» قاسم الريمي، أكدت مصادر موثوقة لـ«عكاظ» أن الريمي وقيادياً آخر قتلا (الأربعاء) الماضي في قصف لطائرة أمريكية من دون طيار استهدفت سيارتهما بمنطقة «يكلا» بمديرية ولد الربيع في محافظة البيضاء.

وقال مصدر قبلي، إن الريمي كان متواجداً في منطقة «يكلا» وأثناء تحركه ظهر الأربعاء كانت طائرة أمريكية تراقبه، وعقب وصوله إلى إحدى النقاط التي تسيطر عليها جماعته في تلك المنطقة قصفت الطائرة سيارته وحولته ورفيقه «أبو البراء الأبي» إلى أشلاء محترقة.

وأضاف المصدر أن مسلحي التنظيم يتخذون من منطقة «يكلا» الواقعة بين محافظتي مأرب والبيضاء مقراً لهم منذ نحو 10 سنوات، وينقلون إليها من يختطفونهم كونها منطقة قبلية وعرة، كما يتنقلون منها إلى مأرب وأبين وشبوة بسهولة. ولفت إلى أن عملية قتل الريمي أربكت صفوف التنظيم ما دفع مسلحيه إلى إغلاق المنطقة التي وقعت فيها الضربة الجوية بالكامل ومنع المدنيين من الوصول إليها. ونقل المصدر عن أحد المسلحين تأكيده مقتل «الريمي والأبي» في القصف.

وأفاد مسؤول محلي بأن طائرات الدرون نفذت في مأرب عمليتين خلال أسبوع، واستهدفت منزلين في وادي عبيدة التي يتنقل فيها مسلحو “القاعدة”، مضيفا أن الأجهزة الأمنية لم تتعرف على جثث القتلى بسبب احتراقها وتفحمها.

وكانت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية نقلت أمس الأول عن مسؤولين أمريكيين أن زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب قاسم الريمي قتل في غارة شنتها طائرة درون في محافظة مأرب.