كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الأحد - 19 يناير 2020 - الساعة 04:44 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص

قال الكاتب السعودي خالد السبيعي إن حرب الشرعية اليمنية مع الحوثي طالت وقد عجزت حتى الآن عن تحرير العاصمة صنعاء .
وتطرق الدكتور السبيعي الى الهجوم الذي تعرض له معسكرا في مارب وصافا ما حدث بمذبحة مروعة على يد الحوثي
واضاف السبيعي : "أستطيع ان أقول نتيجة قراءتي لمسلك الشرعية اليمنية ان هذه المذبحة لن تغير من واقع الشرعية اليمنية ولا في كيفية إدارتها للحرب مع الحوثي" .
وكذب السبيعي ادعاءات الشرعية بان تحرير صنعاء خط احمر من التحالف ، واضاف : "عندما تسأل بعض أطراف الشرعية لماذا لاتقوموا بتحرير عاصمة بلادكم صنعاء من الحوثي يقول بعضهم ان هناك خط أحمر من التحالف يمنعهم من ذلك .
واردف : "عندما سألت عن (هذا الخط الأحمر) تأكد لي ان هذا الإدعاء غير دقيق وان سبب فشل الشرعية وجيشها في تحرير صنعاء يعود الى خلافات يمنية - يمنية داخل الشرعية وكذالك خلافاتها مع الإنتقالي الجنوبي ".
واشار الى ان جزء من الشرعية يرفض تحرير صنعاء بشكل غير مباشر قبل ان تعود سيطرتهم على الجنوب ، وتابع : "بصورة أخرى صار العدو عندهم رقم واحد هو الإنتقالي والحوثي رقم إثنين وعندما يقال أينكم من تحرير صنعاء والحوثي يعبث بها منذ سنوات وقواتكم تجاوره وعلى تخومها وقبل ان تظهر مشكلة الإنتقالي الجنوبي التي يتذرع بها بعضهم فإنك لاتقبض منهم على كلام مقنع .!!
ومضي قائلا : "الحوثي يذبح في قواتهم وفي الشعب اليمني ليل نهار وعينهم مصوبة على الجنوب" .
ووجه الشبيعي نصيحة للشماليين وللشرعية فقال : "اقول مخلصاً للشماليين وللحكومة الشرعية وفق رؤيتي الشخصية ينبغي عليهم ان يدركوا ان دول التحالف بقيادة السعودية لن تتحمل المماطلات والتسويفات وهي التي قدمت الدم والمال لنصرة الشرعية والشعب اليمني لتحقيق هدف رئيس وهو كسر الحوثي عسكرياً ".
واختتم بالقول : "أعتقد عندما تتأكد السعودية ان لا جدوى من قيام الشرعية وقواتها بواجبهم الوطني وذلك بالعمل الحاد والإستراتيجي لإستخلاص صنعاء وصعدة من يد الحوثي فقد يكون لدى السعودية موقف جديد يراعي مصالح الشعب السعودي" .