كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الإثنين - 21 أكتوبر 2019 - الساعة 06:28 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص

نجحت الأمم المتحدة، الإثنين، بنشر ثالث نقاط مراقبة وقف إطلاق النار بين القوات الحكومية اليمنية وجماعة الحوثيين في محافظة الحديدة، غربي اليمن، بعد أن تم نشر نقطتين مماثلتين.

وقال المتحدث باسم القوات المشتركة(تتبع للحكومة) في الساحل الغربي العقيد وضاح الدبيش، لوكالة الأناضول، إن "الأمم المتحدة نشرت اليوم ثالث نقاط ضباط الارتباط الخاصة بمراقبة وقف إطلاق النار، في منطقة (قوس النصر) عند الكيلو 16 أو ما تسمى بـ(حوش الأبقار)، شرقي الحديدة".

ويومي السبت والأحد، نشرت الأمم المتحدة أول نقطتين لمراقبة وقف إطلاق النار في منطقة الخامري ومدينة الصالح، شمالي الحديدة، ‎بإشراف رئيس البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة، الجنرال الهندي أباهيجيت جوها.

في السياق، أفاد الدبيش بمقتل جندي وإصابة ضابط من القوات الحكومية في لجنة الارتباط الخاصة بمراقبة وقف إطلاق النار، برصاص قناص من جماعة "الحوثيين"، خلال تنفيذ عملية الانتشار في منطقة "قوس النصر" اليوم.

وأوضح أن إطلاق النار تجاه الجندي والضابط تم أثناء انتظارهم لرئيس الفريق الأممي "جوها" في الموقع المحدد للانتشار.

واعتبر الدبيش، أن "جماعة الحوثيين تستخف بقرار وقف إطلاق النار من خلال قتلها للجندي وإصابتها للضابط، إضافة لإرغامها رئيس الفريق الأممي على الوصول لموقع الانتشار عبر طريق تبعد أكثر من 4 ساعات، فيما الوصول للمكان لا يحتاج لأكثر من 15 دقيقة".