ذكرى إعلان عدن التاريخي منهج لبذل مزيدا من التقدم لاستعادة دولتنا الجنوبية

كلمة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي بمناسبة الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي

الكثيري يطلع على خطة اللجنة العليا للمناسبات بذكرى إعلان عدن.. انفوجرافيك



اخبار وتقارير

الأحد - 20 أكتوبر 2019 - الساعة 05:47 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص

أهدت مؤسسة (لمسة إنسانية)، اليوم الأحد، 100 حقيبة مدرسية متكاملة لطلاب وطالبات مدرستي أوسان للصم والبكم والرحمة لذوي الاحتياجات الخاصة في العاصمة عدن.

وقد لقيت المبادرة تقديراً عالياً من قبل القائمين على المدرستين لما تركته من إثر طيب في نفوس الطلاب.

وأوضح هاني علي عبيد، رئيس المؤسسة، إن هذه المبادرة تعد استكمالا لعدد من المبادرات التي قامت بها مؤسسة (لمسة إنسانية)، بدعم من الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي وبالتعاون مع دائرة الشؤون الاجتماعية.

وأشار عبيد إلى أن مؤسسته بصدد العمل على مبادرات أخرى تشمل فئات مجتمعية تحتاج إلى لمسة إنسانية تحنو عليها مثل هذه الفئة التي تم أهدائها هذه الحقائب.

بدوره مجد محفوظ المدير المالي للمؤسسة، أكد أن تلك الفئات المجتمعية، هي أحوج مايكون إلى مثل هذه اللمسات الإنسانية، لافتاً إلى أن هذه المبادرة جاءت بعد أن تم دعم المدرستين في اتمام كثير من الترتيبات والتشطيبات مثل فواصل الصفوف، وإنشاء بوابة منفصلة لها وإعداد مخزن متواضع للخزن والحفظ.

وأوضح أن المؤسسة تتخذ من مثل تلك الأعمال الإنسانية منطلقا لها لخدمة الفئات الأشد احتياجا، وأنها لن تألوا جهدا في الوقوف مع مثل هذه الفئات وتلك الحالات الإنسانية بقدر الاستطاعة وببالغ الجهد.

ومن جهتها، قالت سهى محمد يحيى المدير التفيذي للمؤسسة أن ماقدمته المؤسسة هو واجب إنساني تجاه تلك الفئات وليس مكرمة أو تفضل على أحد فهم أبناءنا واحوج مايكون إلى الوقوف معهم في الوقت الذي تخلى عنهم الكثيرون.

وأضافت أن المؤسسة تقف وستقف مع كل عمل انساني يخدم الإنسانية بما تتوافر لديها من إمكانات تحقيقا للمبادئ التي من اجلها أنشأت المؤسسة.

ومن جابنهم ، عبّر عدد من أولياء أمور الطلاب والطالبات من الصم والبكم وذوي الاحتياجات الخاصة، عن شكرهم وامتنانهم لهذه اللفتة واللمسة الإنسانية تجاه أبنائهم من قبل المؤسسة والأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي متنين تواصل واستمرار مثل هذه المبادرة في المستقبل القريب .

ودعوا كافة الجهات المانحة وذات العلاقة الحذو حذو المؤسسة واستكمال ماتبقى من احتياجات ومستلزمات خاصة بهذه الفئات المجتمعية لتساعدهم على الاندماج بشكل طبيعي بين أوساط المجتمع.