اخبار وتقارير

السبت - 12 أكتوبر 2019 - الساعة 08:27 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / منير النقيب


لقي قيادي بارز في المليشيات الحوثية وعشرات من عناصر المليشيا مصرعهم في جبهة الفاخر شمال قعطبة بمحافظة الضالع، حيث أحبطت القوات الجنوبية هجمات حاولت خلالها المليشيات استعادة موطئ قدم في المدينة المحررة.
وقالت مصادر عسكرية : إن القيادي المتحوث وليد محمد أحمد الصيادي قُتل في جبهة الفاخر شمال مديرية قعطبة.
وانجلت معركة طاحنة استمرت ثلاث ساعات في جبهة الفاخر شمال قعطبة نهار السبت عن هزيمة ثقيلة لمليشيا الحوثي.
أجهزت القوات الجنوبية بصورة حاسمة، أولاً بأول، على كافة الزحوف والهجمات التي شنتها المليشيات الحوثية خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية باتجاه المناطق المحررة خلال عملية كاسحة بدأت الثلاثاء في شمالي الضالع.
القوات الجنوبية المشتركة أعلنت صد وإحباط هجمات لميليشيات الحوثي، في محيط مدينة الفاخر وحبيل العِبْدِي ومعسكر الجُبِّ شمال غرب الشريط الحدودي حَجْر.
المصادر الميدانية في المقاومة الجنوبية أكدت إلحاق خسائر فادحة بالمليشيات الحوثية التي حشدت أعداداً كبيرة من المسلحين والمستجدين وزجت بهم مجدداً في محرقة تتكرر بصورة يومية.
وأكدت تأمين سوق الفاخر والمدينة والتباب المحيطة بها، بعد معارك عنيفة استمرت لثلاث ساعات حتى ظهر السبت.
وفي اتجاه آخر دحرت القوات الجنوبية والمقاومة الشعبية هجوماً حوثياً باتجاه معسكر الجب، نهار السبت، واستهدفت بقذائف الهاون مواقع الحوثيين وتعزيزات في أودية منطقة صبيرة.

ودارت مواجهات متقطعة في منطقة صبيرة شمال معسكر الجب، وجهة حبيل السماعي المؤدي إلى منطقة شعور وهي تحت نيران القوات الجنوبية، وباتجاه بلاد الحيقي من الحُشا.
وقالت مصادر بالمقاومة : " إن العشرات من جثث الحوثيين مرمية أسفل معسكر الجب من الجهة الشمالية ولم تسحبها المليشيات تحت استهداف نيران القوات الجنوبية في المعسكر.
وشهدت جبهات الحرب هجمات واسعة ومستميتة شنتها المليشيات الحوثية اليومين الماضيين باتجاه الفاخر والجب فشلت في تحقيق أي نتائج أو استعادة مواقع خسرتها وتكبدت خسائر مضاعفة.
وأكدت القوات، بقيادة العميد ركن مظلي هادي أحمد العولقي ونائبه العقيد أحمد قائد صالح، احتفاظها بتمركزاتها في المدن والمناطق والمعسكرات والمواقع العسكريَّة التي حررتها منذُ يوم الثلاثاء.
وأوضحت أن الميليشيات الحوثية شنَّت الخميس والجمعة عدّة هجمات في محاور باب غلق والفاخر والجُبّ شمال وغرب مديرية قعطبة وتم كسر زحوفاتها وتكبدت الميليشيات خسائر كبيرة في الآليات وخسائر بشرية في صفوفها.
وفي سياق اخر تفقد مدير عام أمن شرطة محافظة الضالع اليوم السبت، مواقع القوات المسلحة الجنوبية في الخطوط الأمامية لجبهة الفاخر شمال غرب مديرية قعطبة.
وخلال الزيارة بارك الحتس الانتصارات التي حققها أبطال القوات الجنوبية بتحرير عشرات المواقع والمناطق التي كانت تحت سيطرة مليشيات الحوثي في جبهة قعطبة والفاخر.
وحيا الحتس كافة التضحيات والبطولات التي يسطرها ويقدمها أبطال القوات الجنوبية في سبيل تحرير وتطهير ما تبقي من المناطق في قعطبة، وتحرير الوطن من دنس هذه الميليشيات الإرهابية .