الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تؤكد تمسكها بمضامين إعلان عدن التاريخي.. انفوجرافيك

بلاكهرباء عدن تتجرع ويلات الحر.. كاريكاتير

رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك



اخبار وتقارير

الخميس - 10 أكتوبر 2019 - الساعة 11:54 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


لقي العشرات من الحوثيين مصرعهم وأعداد كبيرة من المصابين في معارك عنيفة، الخميس، باتجاه الفاخر، عندما شنت المليشيات هجوماً واسعاً من أكثر من اتجاه محاولة استعادة ما خسرته من مواقع والعودة إلى المدينة الاستراتيجية غرب قعطبة شمال الضالع، فيما تستمر المواجهات بتقطع، وتدفع المليشيات تعزيزات جديدة خلال سريان المعارك.
المليشيات الحوثية، المنهزمة والمثخنة بالخسائر المضاعفة، اليوم الخميس، في مواجهات امتدت إلى ساعات المساء وتجددت بتقطع مع حلول الليل، لجأت إلى الانتقام العشوائي بضربات إرهابية بصواريخ الكاتيوشا على المدينة.
وخاضت القوات الجنوبية والمقاومة المحلية قتالاً شرساً طوال ساعات وتجدد أكثر من مرة، وتمكنت من صد وإفشال هجوم واسع للمليشيات من ثلاثة اتجاهات نحو الفاخر.
هاجمت المليشيات باستماتة من ثلاثة اتجاهات، وفقاً لمصدر عسكري ميداني من شمال شرق حبيل العبدي، ومن الشمال بيت الشرجي، ومن شمال غرب خط إب ما بعد الفاخر.
حاول الحوثيون من وراء هجومهم من شمال غرب استعادة لكمة عثمان، وتقع خلفها الفاخر مباشرة، ومن بقية الاتجاهات حاولوا استعادة الفاخر وفشلوا في كافة المحاولات والتعزيزات التي دفعوا بها بكثافة إلى المواجهات التي استمرت طوال ساعات مساء اليوم .
وأفادت مصادر ميدانية أن خسائر الحوثيين خلال معارك اليوم بلغت أضعاف ما خسرته يوم الثلاثاء عند انتزاع القوات الجنوبية المتقدمة من الزبيريات للمدينة وتحريرها وطرد المليشيات الحوثية.
واكد ضابط عمليات في اللواء الأول صاعقة ان عشرات الجثث خلفتها المجاميع الحوثية المندحرة في محيط المدينة بعد كسر هجومهم من قبل القوات الجنوبية.
مصادر ميدانية أفادت بتعرض الأحياء السكنية في الفاخر للقصف بالمدفعية والكاتيوشا، وسط أنباء عن تهدم مبان واحتراق محال تجارية ومستودعات جراء القصف.
وقال سكان:" إن القصف العشوائي الانتقامي أصاب بصورة مباشرة منازلَ، وشوهدت حرائق في مستودع تجاري على الأقل ".
واستشهد معين علي مثنى البوقعي، من أبناء مدينة قعطبة في معارك تصدت القوات الجنوبية خلالها لعمليات هجومية ومحاولات حوثيه عصر اليوم، ولحقت إصابة خطيرة بفتاة، ابنة عبيد ناجي صالح الشرجي في حبيل العبدي، برصاصة قناص حوثي.
وتشهد الفاخر انتشار قوات جنوبية وتأمين التقاطعات والمداخل وعودة تدريجية لمظاهر الحياة في المدينة المهمة والناشئة مؤخراً على طريق إب قعطبة وتحولت سريعاً إلى مركز تجاري.
وتصدت القوات الجنوبية، نهار الخميس، لهجوم كبير شنته مليشيات الحوثي، التي تحاول استعادة مواقع خسرتها في منطقة الفاخر غرب قعطبة بشمال الضالع.
مصدر ميداني افاد إن القوات الجنوبية خاضت مواجهات شرسة مع المليشيات الحوثية وأفشلت هجوماً كبيراً في الفاخر وشعور..مؤكداً إلحاق خسائر كبيرة بالمليشيات في الأرواح والعتاد.
ودمرت قوات المقاومة الجنوبية طقما حوثيا في منطقة حبيل العبدي غرب الفاخر.
وأحكمت قوات المقاومة الجنوبية الأربعاء، السيطرة والتأمين على كافة مداخل وطرقات وأطراف مدينة الفاخر الاستراتيجية التي تم تحريرها يوم الثلاثاء.
وقالت مصادر ميدانية من الفاخر: إن قوات الشرطة العسكرية باللواء الأول صاعقة انتشرت في مداخل وشوارع وتقاطعات الفاخر وتولت تأمين المسارات والدروب المؤدية من والى المنطقة.