اخبار وتقارير

الثلاثاء - 01 أكتوبر 2019 - الساعة 10:37 م بتوقيت اليمن ،،،

4 مايو / خاص


توفي مساء اليوم الثلاثاء في احد مستشفيات العاصمة عدن احد جرحى الساحل الغربي من ابطال قوات العمالقة الجنوبية بعد تعثر حصوله على جواز سفر من علاجه بالخارج نتيجة الحصار التي تفرضه الشرعية على أبناء عدن والمحافظات الجنوبية من خلال منعهم من الحصول على جواز سفر .

وتوفي الجريح " صالح بن حسين صالح " وهو احد ابطال اللواء الخامس عمالقة، اثر اصابته في مواجهات الساحل الغربي قبل أسابيع، ونظرا لصعوبة علاجه في عدن اقر الأطباء تسفيره الى الخارج، ولكنه تعثر في حصول على جواز بسبب قرار الشرعية منع اصدار جوازات من العاصمة عدن، وتوفي مساء اليوم.

وعلى الرغم من المناشدات التي اطلقتها قيادة اللواء الخامس عمالقة، واهل الجريح، الا ان السلطات الحكومية لم تستجب لها، مما تعثر سفر الجريح الى الخارج ووفاته مساء اليوم في احد مستشفيات عدن .

وتعتبرهذه الحالة الثانية لجرحى العمالقة، الذين توفوا في مستشفيات عدن نتيجة تعثر حصولهم على جواز السفر ، حيث توفي الجريح حمادي معتوق يوم امس في احد مستشفيات عدن بعد تعثر حصوله على جواز سفر .

وكان ناشطون ومنظمات مجتمع مدني نظموا وقفات احتجاجية امام مقر الهجرة والجوازات بعدن، وذلك استنكاراً لقرار الشرعية منع اصدار الجوازات للمرضى والجرحى من أبناء عدن والمحافظات المجاورة .