اخبار وتقارير

الثلاثاء - 01 أكتوبر 2019 - الساعة 09:01 م بتوقيت اليمن ،،،

4 مايو / خاص


تمكنت المقاومة الجنوبية في المشاريح من افشال محاولات حوثية متجددة للتسلل، اليوم الثلاثاء، عقب اشتباكات بالأسلحة الخفيفة عن قرب في الخط الاسفلتي.

وتحاول المليشيات الحوثية التسلل باتجاه مواقع المقاومة الجنوبية في الخط الإسفلتي الذي يربط المشاريح ببتار.

وقال مصدر ميداني : "إن أبطال المقاومة الجنوبية وأبناء المشاريح والمرياح بقيادة خالد مسعد تعاملوا معها عن قرب في مواجهات مباشرة بالأسلحة الخفيفة والمعدلات الرشاشة".

وتأتي محاولة التسلل هذه بعد محاولة سابقة فاشلة للمليشيات الحوثية، ظهر اليوم، باتجاه مواقع القوات الجنوبية في منطقة قَروض شمال غربي المشاريح شمالي الضالع.

وعمّقت القوات الجنوبية من خسائر وهزائم المليشيات الحوثية في شمال الضالع، وأحبطت محاولاتها المستميتة على مدى أسبوع كامل للتقدم في المشاريح وحجر السفلى دون جدوى.

أكثر من خمسة محاولات للزحف وهجمات واسعة نفذتها المليشيات الحوثية، خلال أسبوع، في فترات الليل والنهار، في مسعى منها للتقدم باتجاه جبهات المشاريح وحبيل الفرخ وطُرّان.

إلا أن الاستماتة الكبيرة والاستبسال البطولي لأبطال القوات الجنوبية أجبر مليشيات الحوثي الإيرانية في كل مرة على الانكسار والتراجع بخسائرها الثقيلة.


ومنذ بداية الحرب التي تدور رحاها شمال الضالع والتي فرضتها المليشيات الحوثية، تم رصد مئات الانتهاكات الإنسانية التي ترتكبها المليشيات الحوثية ضد المدنيين العزل، معظمها ارتكبت بحق نساء وأطفال.

وتم توثيق (130) حالة قتل بينهم (12) طفلا و(10) نساء و(272) حالة إصابة بينهم (40) طفلا و(22) امرأة، كما تم توثيق (40) حالة اعتقال واختطاف وإخفاء قسري بينهم (10) أطفال، ودمرت المليشيات (642) منشأة منها (91) منزلا تضررت بشكل كلي و(514) منزلا بشكل جزئي وفجرت (24) منزلا و(3) جسور.