رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الجمعة - 20 سبتمبر 2019 - الساعة 07:07 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص

طالب الناطق العسكري الرسمي باسم قاعدة العند العسكرية ماهر الحالمي كل الكتاب والنشطاء والإعلاميين والمثقفين الجنوبيين بالتصدي للحملة الإعلامية والسياسية التي يتعرض لها قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن العمري، من قبل اعلام الاخونج ووزير دفاع ما يسمى بالشرعية وقائد محور تعز.
وفيما يلي نص بلاغ الحالمي :
عليكم أخواني الجنوبيين من النشطاء والكوادر الإعلامية والمثقفين والكتاب وابناء الجنوب عامة.
كما تلاحظون مايتعرض له قائد المنطقة العسكرية الرابعة قائد اللواء الثاني مشاة حزم اللواء الركن/ فضل حسن العمري من هجمة إعلاميه وسياسيه من قِبل وزير الدفاع وقائد محور تعز.
وللتوضيح أكثر قد أصدر اللواء الركن/ فضل حسن العمري قرار يلزم كافة الوحدات العسكريه في المنطقة العسكرية الرابعه بالعودة إلى مواقعها الرئيسيه، وعودة الوحدات العسكرية الخارجة من محافظة ابين بالانسحاب، لنزع فتيل الأزمه كما وجه فخامة الرئيس المشير "عبدربه منصور هادي".
ولكون هذا القرار جاء بالتنسيق بين فخامة الرئيس "عبدربه منصور هادي" وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن/فضل حسن العمري، الذي سعى لتهدئة الأوضاع من خلال طلبة عوده التشكيلات التابعه له إلى معسكراتها، وهو الأمر الذي يتوافق مع ما قررته لجنة التهدئه بأن يتم عودة الوحدات التابعه للمنطقة العسكرية الرابعة ولمنطقة العسكرية الثالثة إلى معسكراتها، والذي لم تستجب له الألويه التابعة للمنطقة العسكرية الثالثة، علماً بأنّها من قوام المنطقة العسكرية الثالثه، إلاّ إنّها تستقي اوامرها مباشرة من مركز العمليات المشتركة الذي شكل مؤخراً في مدينة عتق و تتلقى اوامرها من وزارة الدفاع ونائب الرئيس "علي محسن الأحمر، متجاوزاً قائد المناطق العسكرية.
فقد التزم القائد اللواء الركن/ فضل حسن العمري بتوجيهات فخامة الرئيس المشير "عبدربه منصور هادي" ولاكن نتفاجئ يوم أمس ان ما يسمى وزير الدفاع "محمد علي المقدشي" قد أصدر مذكرة لقادات الوحدات بعدم تنفيذ توجيهات قائد المنطقة العسكرية الرابعة القائد اللواء الركن/ فضل حسن العمزي، وسبب إنّه تم إيقافه من قِبل هذا الوزير الذي نصف من أسرته وأغلب افراد قبيلته تقاتل في صف مليشيات الحوثية الإنقلابية الإيرانية، ونتحداه ان ينكر ذلك.
يريدون اقالة اللواء الركن/فضل حسن العمري، لا نه رفض الاقتتال الجنوبي الجنوبي.
يريدون اقالة اللواء الركن/ فضل حسن العمري لا نه يطالب باستحقاقات أفراد وضبّاط المنطقة العسكرية الرابعة بصرف رواتبهم ومكرمة الملك سلمان اسوةً بجيش مأرب الأخوانجي.
فجيشوا إعلامهم وقنواتهم لتشويه هذا القائد الذي أسس كافة القوّات العسكرية في المنطقة العسكرية الرابعة وخاض كل الحروب لتحرير الجنوب.
يريدون إقالة القائد اللواء الركن/فضل حسن العمري لإنّهُ التزم بتوجيهات فخامة الرئيس المشير "عبدربه منصور هادي" بينما هم لايعترفون بقرارات فخامة الرئيس "هادي" ويتحدثون بشرعيته.
من هذا المنطلق فإنني اتوجه بالمناشدة لكل ابناء الجنوب من إعلاميين ومثقفين وكتاب بان يقفون وقفه رجل واحد بالكلمة مع هذا القائد ويجعلون كل كتاباتهم ووسائلهم الإعلامية تكتب وتتضامن معه بكل قوّة، وهذا أقل ما نقدّمه لهذا الرجل الذي عمل لنزع فتيل الاقتتال وسعى للحفاظ على النسيج الاجتماعي الجنوبي.

#المتحدث العسكري الرسمي باسم قاعدة العند العسكرية.
#ماهر-الحالمي#