كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الأحد - 01 سبتمبر 2019 - الساعة 04:10 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات

أكد المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية، لمحاربة جماعة الحوثيون في اليمن، أن الهدف الذي تم قصفه في محافظة ذمار وسط اليمن، هو هدف "عسكري مشروع"، نافيا رواية جماعة الحوثي بوجود سجن للأسرى في هذه المنطقة.

وقال المتحدث العقيد تركي المالكي، في تصريحات لقناة "العربية الحدث"، إن "القوات المشتركة استهدفت فجر اليوم أحد المواقع العسكرية في ذمار لتحييد وتدمير القوات الحوثية، والهدف العسكري هدف مشروع، ولدينا ما يثبت استخدام الميليشيات لهذا الموقع، وتم متابعته من منظومة الاستخبارات لفترة طويلة".

وتابع المالكي: "الإعلام المضلل للحوثيين أعلن أن التحالف قصف أحد السجون، والهدف الذي قصفه التحالف يبعد 10 كيلومترات عن المدينة"، مضيفا "الحوثيون قاموا بتغيير الرواية، وإذا كان هناك سجن، أو إخفاء قسري، فعليهم الإعلان عنها".

كما أكد أن "الهدف الذي تم قصفه غير موجود قائمة عدم الاستهداف في اليمن المعتمدة لدى الأمم المتحدة، واتخذنا كافة الإجراءات لحماية المدنيين، وسيتم الإعلان عن الهدف لاحقا".

وكان المتحدث باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام قد قال في وقت سابق إن "اتهم التحالف الذي تقوده السعودية، بتنفيذ القصف،