الانتقالي يرحب بتصويت جمعية الأمم المتحدة لمنح فلسطين العضوية الكاملة

رئاسة الانتقالي تدعو الشركات المحلية والدولية للإستثمار بمختلف القطاعات الاقتصادية في بلادنا.. انفوجرافيك

الرئيس الزُبيدي ييلتقي الملحق لعسكري في السفارة الهندية.. انفوجرافيك



اخبار وتقارير

الثلاثاء - 30 يوليه 2019 - الساعة 09:27 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


اشتعلت جبهات الضالع صباح اليوم الثلاثاء بمواجهات شرسة بين أبطال القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية والمليشيات الحوثية.

حيث شنت مليشيات الحوثي هجوما، انتحاريا جديدا، على مواقع الشريفة والمساويد وحبيل الفرخ والمشاريح بجبهة حجر شمال الضالع.

وجوبهت المجاميع الحوثية بنيران المقاومة الجنوبية التي تتصدى للهجوم وتخوض معارك شرسة محبطة اي تقدم تسعى المليشيا إلى تحقيقه رغم خسائرها الكبيرة وانتحارها البشري المتواصل على الأرض.

هذا واندلعت المواجهات تواليا من جبهة حجر - باجة شمال غرب مديرية قعطبة إلى شخب والزبيريات حتى جبهة القفلة و باب غلق شمال شرق قعطبة.

وقال مصدر ميداني :" أن مدفعية المقاومه الجنوبية دكت مواقع و أوكار مليشيات الحوثي في مناطق باجة وعويش وبتار والجب، رافق ذلك تغطية نارية بسلاح الهاون وعيار 23".

وأضاف " المصدر إلى ان القوات الجنوبية التي تخوض قتالا شرسا حققت تقدما ميدانيا في جبهة القفلة وسط تراجع وتقهقر لمجاميع مليشيات الحوثي ".

واكد المصدر ان القوات الجنوبية كبدت المليشيات الحوثية خسائر كبيرة في العتاد العسكري وقتلت وجرحت العشرات منهم؛ وأن من بين القتلى قيادي حوثي برتبة عقيد يدعى على حسين الهاشمي لقى مصرعه بجبهة حجر شمال الضالع.

مصادرعسكرية قالت : ان جبهات شمال وغرب الضالع شهدت اندلاع مواجهات عنيفة اليوم الثلاثاء بين القوات الجنوبية ومليشيات الحوثي".

وأضافت المصادر، أن المواجهات أسفرت عن تحرير منطقة بتار بالكامل وان القوات الجنوبية حاليا تفرض حصارها على معسكر الجب.

وأوضحت المصادر، إن تحرير وتأمين بتار بالكامل تمثل أهمية استراتيجية لمواصلة عملية التحرير وتحجيم خطوط الإمداد للمليشيات الحوثية لا سيما في مجريات سير المعارك الدائرة على أنحاء متفرقة من الجهتين الشمالية والغربية لجبهة حجر شمال غربي الضالع .

ولفتت المصادر، إلى أن مدفعية القوات الجنوبية، شنت قصف مدفعي بعدة ضربات مركزة على مواقع وتمركزات مليشيات الحوثي في باجة وعويش والجب، موقعة هي الأخرى خسائر عدة في صفوف المليشيات الحوثية .

وفي الأزارق قالت المصادر، أن القوات الجنوبية شنت سلسلة هجمات نوعية على ثكنات المليشيات بجبهات شمال الضالع وتصدت لزحف المليشيات في الجبهة الغربية للمحافظة بمديرية الأزارق.

وطبقا للمصادر، فقد شهدت جبهة مريس شمال الضالع هدوء حذر طيلة نهار اليوم بعد أن دارت في رحاها معارك ضارية خلال الأيام الماضية.

وفي جبهة حجر، أشارت المصادر، إلى أن الاشتباكات استمرت عدة ساعات في جبهتي حجر وجبهات شمال غرب قعطبة شمالي الضالع ، لافتة إلى أنها أسفرت عن تكبيد المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.