رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الإثنين - 15 يوليه 2019 - الساعة 09:58 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


استقبل أبناء محافظة الضالع عصر اليوم الإثنين تتقدمهم القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بالمحافطة وقيادة الحزام الأمني بالمحافظة قافلة أبناء أبين لدعم جبهات القتال شمال المحافظة، والتي سيرتها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين برفقة وفد رفيع تقدمه الشيخ العميد عبدالله الحوثري، رئيس انتقالي أبين والعميد عبداللطيف السيد قائد الحزام الامني.

ورحب العميد عبدلله مهدي رئيس انتقالي الضالع بالوفد المرافق للقافلة مشيدا بهذه المبادرة التي وصفها بالخطوة التي تدل على مدى التلاحم الجنوبي الجنوبي.

وقال مهدي:" إن التاريخ يعيد نفسه اليوم، وليس بغريب عن رجال أبين الذين كان لهم دور كبير في الوقوف بجانب إخوانهم أبناء الضالع والجنوب منذ ثورة 14 أكتوبر المجيدة، وأن من يواجهون مليشيات طهران اليوم في شمال الضالع هم من مختلف مناطق الجنوب".

بدوره تحدث الشيخ العميد عبدالله الحوثري، رئيس القيادة المحلية لانتقالي أبين بكلمة مختصرة حيّا فيها أبناء محافظة الضالع على صمودهم الذي وصفه "بالأسطوري" في التصدي وردع مليشيات إيران الحوثية.

وقال الحوثري :" إن أبناء أبين وغيرهم من أبناء الجنوب سيضحو بالدماء لردع أيّ عدوّ يريد المساس بأرض الجنوب في أيّ بقعة كانت".

وأضاف " بأننا جاهزون لرفد جبهة الضالع بالرجال والدم وليس فقط بالمواد الإغاثية، وأننا نستعد حالياً لتحرير كل شبرٍ في أرضِ الجنوب، وستسمعون مايسركم قريباً".

وقد قام الوفد المرافق للقافلة بعد ذلك بزيارة لجرحى جبهات القتال المرقدين في مشافي محافظة الضالع، كما قام أيضاً بعمل زيارة ميدانية إلى جبهات القتال شمال محافظة الضالع، والذي أطلع فيها الوفد على سير العمليات القتالية وأشاد بثبات وصمود المرابطين والمعنويات العالية التي يتمتعون بها، والملاحم التي يسطرونها.

وكان على رأس الوفد العميد عبداللطيف السيد، قائد الحزام الأمني بمحافظة أبين، وعدد كبير من القيادات المحلية لانتقالي أبين وقيادات سياسيّة وعسكرية وشخصيّات اجتماعيّة.