رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الأربعاء - 10 يوليه 2019 - الساعة 12:12 ص بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


صدت القوات الجنوبية قبل لحظات محاولة تسلل جديدة لمليشيا الحوثي وخلفت قتلى وجرحى بصفوف المليشيات شمال الضالع للمرة الرابعة في يوم واحد.

كما تفقدت قيادات عسكرية من القوات الجنوبية الجبهات المتقدمة في الفاخر على توازٍ مع معركة محتدمة في "حبيل الكلب".

وأكدت مصادر عسكرية ان قوات المقاومة الجنوبية والحزام الأمني افشلت رابع محاولة تسلل يائسة ومتزامنة للمليشيات الحوثية في 24 ساعة باتجاه مواقع المقاومة في القفلة والغشة وطُرّان وحبيل الفرخ، مساء اليوم الثلاثاء، وجوبهت المجاميع الحوثية بنيران كثيفة على كافة المحاور وأُجبرت العناصر المتسللة على التراجع والانكسار إلى مخابئها السابقة في محيط باجة الغربي وجنوب معسكر الجب بتار.

ولجأت المليشيات الحوثية المحصورة والمثخنة بالهزائم والخسائر الفادحة إلى اعتماد التسللات ومحاولات الالتفاف والتسرب إلى مواقع ومراكز متقدمة سيطرت عليها المقاومة والقوات المشتركة تباعاً فيما يشبه الانتحار الجماعي جراء ارتفاع عدد القتلى والمصابين في صفوف الحوثيين.

وكانت ثلاث محاولات مستميتة للمليشيات الحوثية حتى عصر الثلاثاء لاستعادة التباب السود غرب القفلة شخب باتجاه باب غلق شمال شرق مديرية قعطبة بمحافظة الضالع جوبهت بصد عنيف ونيران كثيفة وكلفتها عدداً كبيراً من القتلى والمصابين.

وأسرت القوات المشتركة القيادي في مليشيات الحوثي، المدعو (أبو قاسم عادل أحمد العباد) و12 من مرافقيه.

وقال مصدر عسكري " إن القوات الجنوبية اغتنمت أسلحة وذخائر تعزيزات كانت على متن الطقم الذي كان يقل القيادي ومرافقيه، في المعركة الجارية في "حبيل الكلب" شمال غرب مديرية قعطبة.

وتفقد كل من العميد قاسم سعيد الشعيبي قائد لواء عبود سابقاً، والرائد ناظم الجحافي، وضباط من اللواء ثلاثين الذي يقوده العميد الركن هادي العولقي، جبهات الفاخر وتباب القراميد وقفلة شخب، واطلعوا على سير المعارك.

كما نفذت مقاتلات التحالف العربي أربع غارات على مواقع و تمركزات المليشيات الحوثية في الأطراف الشمالية الغربية لمنطقة باب غلق شمال شرق مدينة الفاخر، واستهدفت مجاميع حوثية ومخازن للسلاح ، واسفرت عن وقوع قتلى وجرحى بصفوف المليشيات.

واحتدمت المعارك منذ الساعات الأولى، فجر الثلاثاء، في جبهتي باب غلق والزُبيريات، وحاولت المليشيات التسلل باتجاه قرية المشاريح شمال غرب حجر من الجهة الغربية للقرية "منطقة قَروض" إلا أنها اصطدمت برد ناري عنيف من قبل المقاومة الجنوبية.