اخبار وتقارير

الثلاثاء - 25 يونيو 2019 - الساعة 11:23 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


رحبت قيادة قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج بترشيح اللواء الركن عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي وقرار قيادة قوات التحالف العربي بتعيين المناضل القائد "وضاح عمر سعيد الصبيحي" قائداً لقوات الحزام الأمني بمنطقة الصبيحة.

وقال قائد قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج جلال الربيعي : اننا سعداء بخطوات المجلس الانتقالي وقيادة قوات التحالف العربي بهذا القرار وبما أن المسؤولية تكليف وليست تشريف فإننا نبارك لزميلنا القائد "وضاح عمر سعيد" نيله ثقة قيادة قوات التحالف العربي والقيادة السياسية، واننا بالوقت نفسه نسأل الله تعالى أن يعينه على تحمل هذه المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقه ونحن على ثقة كبيرة بقدراته وكفاءاته، وأملنا برجال الصبيحة الشرفاء بأن يكونوا خير عون وسند له.

وأضاف الربيعي" وأن قرار التعيين جاء بالوقت المناسب، بالتزامن مع حاجة قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج، إلى رجل بكفاءة القائد وضاح عمر سعيد لتولي قيادة القوات الأمنية في المنطقة .

وأكد الربيعي بأن هذا التعيين يعتبر إضافة نوعية لقوات الحزام وهو الأمر الذي سيمكنها من معالجة قضايا كثيرة ومتعددة، ويضمن لها تحقيق نجاحات إضافية، في مكافحة التهريب وتامين المناطق الحدودية وتثبيت الأمن والاستقرار في مناطق الصبيحة.

وفي سياق اخر تمكنت قوة من الحزام الأمني من تتبع أحد المطلوبين امنيا ويدعى (ع ع ح )بعد قيامه بتعطيل العمل في الطريق الرابط بين عاصمة المديرية وقراها واجبار سائق الشيول في المشروع بالتوقف عن العمل.

وقال مصدر امني : أنه وفور تلقي عمليات الحزام الامني المسيمير البلاغ تحركت قوة من الطوارى لرصد تواجد المطلوب امنيا ومداهمته والاشتباك معه ليصاب بطلقة سببت له إصابة خفيفة " .

وأضاف المصدر انه " أثنا إسعاف أفراد الحزام للمذكور تعرضوا لحادث مروري اسفر إصابة عدد من أفراد الحزام الأمني، ولم تسجل حالات وفاة وقد نقلوا على إثره إلى إحدى مستشفيات العاصمة عدن .