الرئيس الزُبيدي ييلتقي الملحق لعسكري في السفارة الهندية.. انفوجرافيك

ذكرى إعلان عدن التاريخي منهج لبذل مزيدا من التقدم لاستعادة دولتنا الجنوبية

كلمة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي بمناسبة الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي



اخبار وتقارير

السبت - 15 يونيو 2019 - الساعة 10:56 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


استشهدت امرأة وأصيبت أخرى، اليوم السبت، في قصف بقذائف هاون شنته ميليشيا الحوثي على قرية شخب شمال غرب مديرية قعطبة بمحافظة الضالع.

وأكد مصدر محلي أن الميليشيا قصفت بشكل عشوائي منازل المواطنين في قرية شخب، في إطار استهدافها اليومي للأحياء السكنية مشيراً إلى أن قذيفة هاون سقطت في منزل المواطن عبدالملك ناجي مثنى مما أدى إلى استشهاد المرأة وإصابة أخرى وتضرر المنزل بشكل كلي.

ولفت المصدر إلى أن هذه الجريمة تضاف إلى جرائم المليشيات اليومية التي تستهدف المدنيين سوءاً بالقصف العشوائي أو القنص والتي أدت إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين بمديريات قعطبة وحجر الضالع والازارق .


كما استهدفت مليشيات الحوثي المتمركزة في حبيل الطَيرَمَة و عزلة عُوَيش، بشكل عشوائي في هذه الأثناء منازل المواطنين في قرى "لَكَمَة الدوكي و بِئر قَيس والشَغَادر " وسط حجر بمقذوفات الهاون.

وافادت مصادر " أن عددا من منازل المواطنين والمزارع في حجر تعرضت للقصف العنيف بقذائف الهاون من قبل مليشيات الحوثي التي استهدفت بشكل مباشر في هذه الأثناء منازل المواطنين ومزارع الدواجن التابعة لمواطني قرى لكمة الدوكي و بير قيس والشغادر وغيرها من المناطق المجاورة .