اخبار وتقارير

الجمعة - 14 يونيو 2019 - الساعة 09:45 م بتوقيت اليمن ،،،

4 مايو / متابعات


شهدت جبهات مناطق الجبلية والفازة بمحاذاة الخط الساحلي جنوب الحديدة معارك ومواجهات عنيفة، مع هجمات متواصلة على مدى يومين، في تصعيد واسع وغير مسبوق باشتراك تعزيزات وقوات دفعت بها المليشيات الحوثية مؤخرًا.

وقتل العشرات من المليشيات الحوثية، خلال عمليات تسلل وهجمات على الفازة والجبلية، منهم قائد ميداني مسئول يدعى محمد محمد علي الشريف.

وحاولت المليشيات، عبر هجمات وتسللات متتالية، قطع الخط الساحلي (خط الإمداد) عبر الفازة بواسطة كتائب التدخل السريع، وتصدت لها وخاضت معها القوات المشتركة وقوات العمالقة مواجهات عنيفة كبدتها العشرات.

وجاءت موجة التصعيد الحوثي متزامنة مع تحركات وتصعيد واسع داخل مدينة الحديدة في ظل صمت وتجاهل البعثة الأممية ورئيس المراقبين.

أكدت قوات العمالقة، مساء الخميس، أن مواقعها في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة تتعرض لهجوم مستمر لأكثر من 24 ساعة من قبل المليشيات الحوثية.

وقال مصدر عسكري ميداني، إن مليشيات الحوثي تواصل هجومها على مواقع ألوية العمالقة بمنطقة الجبلية بقوات وتعزيزات عسكرية كبيرة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة والقذائف المدفعية.

وأفاد أن الهجوم الحوثي مستمر لأكثر من 24 ساعة بعد هجومها الأول، أمس الاول الأربعاء، وما زالت تهاجم مواقع القوات حتى هذه اللحظة.

وقال المصدر إن القوات تدافع عن مواقعها بكل استبسال وشجاعة أمام المحاولات الحوثية التي شنتها خلال الـ 24 ساعة الماضية.

مضيفاً إن مليشيات الحوثي تكبدت خسائر فادحة خلال هجماتها المتتالية والعنيفة على مواقع قوات العمالقة، وتم دحر المجاميع الحوثية التي حاولت التسلل إلى بعض المواقع.