اخبار وتقارير

الجمعة - 14 يونيو 2019 - الساعة 09:05 م بتوقيت اليمن ،،،

4 مايو / خاص


شنت مقاتلات التحالف العربي اليوم الجمعة، عدة غارات على تجمعات المليشيات الحوثية في الضالع.

واستهدفت مقاتلات التحالف مواقع تجمع المليشيات الحوثية، وتعزيزاتهم وأماكن تمركز القناصة التابعين لها.

وقالت مصادر إن المقاتلات استهدفت مواقع الحوثي غرب مزارع القحيزة الواقعة شمال غرب منطقة باجة في جبهة حجر بالضالع.

وأضافت المصادر أن تلك الغارات جاءت رداً على الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها المليشيات الحوثية ضد المدنيين بالمناطق والمدن الآهلة بالسكان.


يأتي هذا فيما تواصل مقاتلات التحالف العربي التحليق بكثافة في سماء محافظة الضالع.

كما نفذت قوات المقاومة الجنوبية عملية نوعية استهدفت من خلالها تجمع لمليشيات الحوثي اليوم شمال القفلة، وغرب الريبي بجبهتي قعطبة وحجر. مصدر بالمقاومة الجنوبية قال : إن حصيلة العملية الهجومية (١٥) قتلى وجرحى من الحوثيين .

واكد المصد ان من بين القتلى قيادات حوثية ميدانية ، كما أسفر الهجوم عن تدمير طقم عسكري وعدد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة التي كانت المجاميع الحوثية تقوم بتوزيعها على الاماكن والمناطق التي تمثل منطلقآ لمهاجمة الجيش والمقاومة.
وفي سياق اخر استقبل رئيس المجلس الانتقالي بمحافظة الضالع العميد عبدالله مهدي سعيد أمس الخميس، أبناء مديرية مودية وذلك في مقر المجلس الانتقالي.

وجاء استقبال أبناء مودية خلال مشاركتهم في تشييع جثمان الشهيد محمد صالح أحمد القيناشي الذي سقط شهيداً في مواقع العزة والشرف.

بدوره قال الشيخ محمد الخضر القيناشي إن الضالع قلب الجنوب ودمائها واحدة وهدفها واحد وعدوها واحد وأرضها واحدة لا يفرقهم إلا فراق القدر.

وتقدم الشيخ القيناشي بالشكر والتقدير لقيادة الضالع وأبطالها بقيادة العميد عبدالله مهدي سعيد على الاستقبال والحفاوه في مقر المجلس الانتقالي.

وشدد أبناء مديرية مودية على وقوفهم ومساندتهم بالمال والرجال والقتال إلى جانب إخوانهم في الضالع لمواجهة الغزو الشمالي الذي يحاول اختراق الجنوب عبر محافظة الضالع.
ودعا أبناء مديرية مودية أبناء الجنوب عامة إلى رص الصفوف والتأخي والتلاحم بين أبناء الجنوب والوقوف إلى جانب الضالع.