رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الأربعاء - 12 يونيو 2019 - الساعة 11:07 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص

دارات معارك عنيفة بين قوات ألوية العمالقة والمليشيات الحوثية في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة، الأربعاء 12 يونيو/حزيران 2019م، غداة قصف وتصعيد متواصل.

وقال مصدر عسكري : " إن قوات العمالقة كبدت الحوثيين خسائر فادحة خلال هجوم عنيف ومركز شنته المليشيات باتجاه مواقع قوات العمالقة المرابطة في الجبلية، محاولة التقدم في المنطقة تحت غطاء ناري كثيف من قذائف المدفعية الثقيلة والأسلحة الرشاشة من عيارات مختلفة" .

من جانبه ذكر المركز الإعلامي لقوات العمالقة، أن القوات تمكنت من التصدي لهجوم شنته المليشيات على منطقة الجبلية، واندلعت مواجهات عنيفة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وقال مصدر ميداني، إن مليشيات الحوثي شنت هجوماً على مواقع العمالقة في منطقة الجبلية بعد موجة قصف مدفعي نفذتها المليشيات.

وبيَّن أن المليشيات استخدمت خلال عملية القصف مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وقصفت بعشرات قذائف الهاون والهاوزر وقذائف B10.

موضحاً أن قوات العمالقة تصدت لعناصر المليشيا ببسالة وحزم، وتمكنت من كسر الهجوم، وحالت دون إحراز عناصر الحوثي أي تقدم، فيما تكبدت المليشيات الحوثية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

ونقلت مليشيا الحوثي عتاداً عسكرياً وأسلحة جديدة إلى مدينة الحديدة على متن شاحنات نقل كبيرة، تزامناً مع نقل مزيد من الحواجز الخرسانية، وتقاطر مئات المسلحين من محافظات مختلفة إلى داخل المدينة.

وتواصل المليشيا نقل وتكديس الأسلحة في أحياء ومربعات سكنية بمدينة الحديدة، علاوة على آليات وعربات مدرعة قتالية انتشرت بصورة ملحوظة مؤخراً في أحياء محاذية لخطوط التماس.


وكانت مليشيا الحوثي قد شنت قصفا مدفعيا وبكثافة امس الثلاثاء، داخل مدينة الحديدة والأطراف الجنوبية وفي الجاح والتحيتا وحيس جنوب المحافظة غداة مقتل وإصابة مدنيين في قصف بالقذائف الليلة السابقة.

واكد مصدر عسكري أصابة جندي في قوات العمالقة، بجروح متوسطة، ، مشيراً إلى كثافة قصف المليشيات الحوثية المتمركزة في أحياء مدينة الدريهمي على المواقع التي تتمركز بها قوات العمالقة.

وقال : إن المليشيات شنت قصفاً مدفعياً عنيفاً بمقذوفات الهاون الثقيلة على مواقع تابعة لألوية العمالقة وقوات المقاومة المشتركة في مديرية الدريهمي، كما جددت قصفها المكثف بأسلحة البيكا وسلاح 14.5 المتوسطة ".

وتعرضت مواقع العمالقة والمشتركة في الجانب الشرقي من مدينة الصالح داخل مدينة الحديدة للقصف المتجدد بقذائف الهاون والأسلحة المتوسطة من نوع بيكا ودوشكا عيار 12.7، طبقاً لمصادر عسكرية ميدانية أوردها المركز الإعلامي لقوات ألوية العمالقة.