رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الأحد - 09 يونيو 2019 - الساعة 10:08 م بتوقيت عدن ،،،

الحوطة - صدام اللحجي


أثار انقطاع الكهرباء المستمر موجة غضب وسخط كبيرين بأوساط السكان في عاصمة محافظة لحج الحوطة، و طالب العديد من النشطاء بإنقاذ سكان المدينة التي تواجه صيفاً شديد الحرارة ووصل عدد ساعات انقطاع التيار إلى أكثر من 20 ساعة.

وأطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقترحاً لإعلان تأييد الدعوى القضائية والتي من المقرر أن يتم رفعها ضد مؤسسة الكهرباء بسبب تردي خدمة التيار الكهربائي عن حوطة لحج.

وتعاني الحوطة من صيف شديد الحرارة ووصلت درجة الحرارة إلى 37 درجة مئوية مع ارتفاع في الرطوبة ويقول السكان إنه صيف لم تشهد له المدينة مثيلاً منذ سنوات.

وقال نشطاء المجتمع المدني بلحج : " إن عدد ساعات انقطاع التيار الكهربائي ارتفعت منذ يوم أمس السبت مطلع الأسبوع الجاري لنحو 20 ساعة وإن الأطفال والمرضى وكبار السن لم يعد بإمكانهم احتمال شدة الحرارة والرطوبة التي أثرت عليهم بشكل سلبي ".

وأضافوا " وصل مواطني حوطة لحج إلى وضع لا يمكن السكوت عنه وتتحول المدينة بدون كهرباء إلى جهنم.. ومن المؤسف أن تتحول معاناة الناس إلى ورقة صراع سياسي..وتعاني المدينة نقصاً في توليد الطاقة يتجاوز 70%.

وأدى تزايد انقطاع التيار خلال الفترة الماضية إلى تعطيل الأعمال وانعكاسات سلبية على المنشآت التجارية في مدينة لا تمتلك أية بدائل لتعويض فترات انقطاع التيار ويسوء الوضع في المشافي الحكومية التي تتوقف عن تأدية خدماتها فضلاً عن توقف آبار المياه عن الضخ.

هذا وشهدت مدينة الحوطة بلحج منذ يوم أمس السبت أمطار غزيرة مصحوبة برياح أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي حتى ساعة كتابة الخبر.