كلمة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي بمناسبة الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي

الكثيري يطلع على خطة اللجنة العليا للمناسبات بذكرى إعلان عدن.. انفوجرافيك

الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تؤكد تمسكها بمضامين إعلان عدن التاريخي.. انفوجرافيك



اخبار وتقارير

الثلاثاء - 21 مايو 2019 - الساعة 01:59 ص بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


رعى المجلس الانتقالي الجنوبي، مساء الإثنين، أمسية رمضانية نظمتها اللجنة التحضيرية للاتحاد العام للمرأة الجنوبية في قاعة مطاعم حمراء عدن .

وفي مستهل الأمسية أوضحت الأستاذة ندى عوبلي، رئيسة إتحاد المرأة الجنوبية، أن هذه الأمسية جائت ضمن الأنشطة الرمضانية التي ينظمها الاتحاد لتعزيز المستوى السياسي و الثقافي للمرأة الجنوبية .

وأكدت عوبلي على ضرورة رفع مستوى الوعي السياسي للمرأة الجنوبية للتغلب على العديد من العراقيل التي أبعدتها عن المشاركة السياسية بالفترات الماضية.

وشددت عوبلي على أهمية مشاركة المرأة الجنوبية سياسياً و مشاركتها في عملية صنع القرار ، متمنية للمشاركات في هذه الأمسية التوفيق و النجاح و الخروج بتوصيات تفيد مجتمعهم .

بدورها أشارت أسماء الريمي عضوة الهيئة الاستشارية لاتحاد عام المرأة الجنوبية إلى أهمية تمكين المرأة الجنوبية سياسياً في الوصول إلى مواقع صنع القرار السياسي . وأضافت أسماء الريمي أن مشاركة المرأة الجنوبية سياسياً حق إنساني ووطني وتعتبر مقياس لتقدم المجتمعات أو تأخرها، كما أنها تعتبر أحد آليات الفعل داخل المجتمع .

وقدمت الدكتورة أشجان الفضلي ورقة عمل تم تعريف المشاركات خلالها بمفهوم المشاركه السياسية و تاريخ المرأة الجنوبية وأبرز المعوقات التي حالت بينها وبين المشاركة السياسية خلال لفترات السابقة .

وفي ختام الأمسية تم عرض مادة مرئية على الحاضرات، تضمنت أسباب خروج المراغة الجنوبية للتعبير عن حقوقها ، و دار نقاش بين الحاضرات حول العديد من القضاية الشائكة التي تعاني منها المرأة الجنوبية التي أبعدتها عن المشاركه السياسية .