رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

السبت - 18 مايو 2019 - الساعة 01:17 ص بتوقيت عدن ،،،

الضالع/ 4 مايو/ شايف الحدي


من هُنا تكمن أهميّة سلاح المدفعية الجنوبيِّة، كأهم أسلحة الدعم في المعركة التي توفر التغطية النيرانية كعامل مساعد لنجاح تقدم المشاة والمدرعات اللذين يعتبران أسلحة القتال الرئيسيّة في المعركة وعصبها.

وغالبًا ما يقوم سلاح المدفعية الجنوبيِّة في الضالع باستخدام المدافع الهاوتزر D-30 الروسية عيار 122ملم في ضرب تجمعات ومواقع مليشيات الحوثي شمال وغرب مديرية قعطبة كما حدث في معارك الامس.

العميد الركن مدفعي/ محمد قاسم الزُبيدي، قائد سلاح المدفعية والصواريخ في القوات المسلحة الجنوبيِّة بالضالع قال : إنّ المدافع الهاوتزر D-30 الروسية عيار 122 ملم سلاح متميز في إمكانياته وفعال ضمن تصنيفه، كما أنّه يعتبر من أفضل أسلحة مدفعية الميدان في العالم".

ويضيف " هذا النوع من المدافع يتميز بخفة الحركة والقدرة على الضرب في جميع الاتجاهات وهو ذو دقة عالية في إصابة الأهداف بكفاءة عالية من دون أعطال في جميع الأجواء والأراضي وقد حقق نجاحات ملموسة في معارك حرب 2015م ومعارك شمال وغرب قعطبة في تقديم الاسناد الناري لتشكيلات ووحدات قواتنا المسلحة ".