الكثيري يطلع على خطة اللجنة العليا للمناسبات بذكرى إعلان عدن.. انفوجرافيك

الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تؤكد تمسكها بمضامين إعلان عدن التاريخي.. انفوجرافيك

بلاكهرباء عدن تتجرع ويلات الحر.. كاريكاتير



اخبار وتقارير

الجمعة - 17 مايو 2019 - الساعة 01:24 ص بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


عقد محافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح اليوم إجتماعاً بمدراء عموم مديريات جحاف، والازارق، والحصين بمكتبة بمدينة الضالع، وكرس الاجتماع لمناقشة أوضاع النازحين وعملية إيوائهم وأوضاعهم المعيشية والصحية وغيرها من الجوانب الإنسانية ،في ظل الظروف والأوضاع التي تمر بها المحافظة جراء الحرب الدائرة .

وفي الاجتماع وجه المحافظ قيادة السلطات المحلية بالمديريات الى القيام بدورها في الاهتمام بالنازحين والقيام بتدوين كافة البيانات و المعلومات الخاصة بالنازحين تطبيقا لقرار السلطة المحلية بشأن تسجيل كل المعلومات والبيانات وتوثيقها في المديريات، كما شدد على أهمية الإهتمام بالنازحين الجدد من مديريتي الازارق، وقعطبة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها المحافظة .

وأكد مقبل على معرفة ومسح كافة أماكن سكنهم وتقديم خدمات الإيواء والمساعدات الإنسانية لهم، ومتابعة المنظمات والجهات الداعمة لتقديم المساعدات اللأزمة ، كما وجه مدراء المديريات بالمحافظة إلى سرعة الرفع بالبيانات التي تخص النازحين الجدد .

وفي سياق اخر التقى وكيل محافظة الضالع مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي نبيل العفيف بديوان المحافظة مسؤولة المفوضة السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين جاكلين والوفد المرافق لها و بحضور ممثلي منظمة صناع النهضة ومؤسسة التكافل الإنساني، و تم خلال اللقاء مناقشة أوضاع النازحين و المتضررين من الحرب الذين يعشون أوضاع إنسانية مأساوية.

وقدم العفيف شرحا مفصلا عن الأوضاع الإنسانية التي يعيشها النازحين بالمحافظة من مختلف المحافظات التي نزح سكانها الى الضالع بالإضافة إلى النازحين الداخليين من مديريات المحافظة جراء الحرب ،والذين تفاقمت معاناتهم نتيجة النزوح جراء الحرب الذي تشهده مديرية قعطبة.

من جانبها اكدت مسؤولة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين جاكلين إنها بصدد تقديم الدعم اللازم والكافي للأسر المتضررة جراء الحرب الذي يعيشون ظروف انسانية صعبة ، مشيره انها ستعمل جاهدة على تقديم الدعم الطارئ لانقاذ ارواح مئات الأسر التي تعيش في العراء .

كما قامت مسؤولة المفوضية السامية للأمم المتحدة جاكلين ومعها الاستاذ نبيل العفيف بزيارة تفقدية لاوضاع النازحين في منطقة حكولة ومدرسة كريزة وعددا من مناطق الايواء الاخرى الواقعة في مديرية الضالع.