رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الخميس - 16 مايو 2019 - الساعة 05:10 م بتوقيت عدن ،،،

4مايو/ شايف الحدي

قال الأستاذ عبدالسلام الخُريبي مندوب إحدى المنظمات الإغاثية في مدينة الضالع إنّ عدد النازحين من شمال الضالع زاد إلى أكثر من ثلاثة أضعاف ليصل إلى 2500 أسرة في المعارك الدائرة في مدينة قعطبة وما حولها.

وأضاف نتوقع زيادة هذه الأرقام خلال الأيام القادمة نتيجة للمعارك الضارية في هذه المدن والبلدات القريبة من قعطبة خاصة في ظل أرتفاع وتيرة المعارك ومخاوف من وقوع كارثة إنسانية، حيثُ أجبر اشتداد القتال في مدينة قعطبة والحشاء وبلدات حَجْر في الشريط الحدودي إلى تصاعد موجة النزوح إلى بلدات مجاورة وآمنة في مناطق الضالع أو البحث عن مناطق آمنة داخل عاصمة المحافظة.

وأكّد أنّ الكثير من النازحين لا يزالون عالقين داخل منازلهم في مناطق المعارك، وبعضهم الآخر يرفضون المغادرة خشية تعرض ممتلكاتهم للنهب من قبل مليشيات الحوثي.

وقال إنّ هذه العائلات التي فرت من المعارك الدائرة هناك بحاجة ماسّة إلى المواد الغذائية وتوفير المساكن والفرش والبطانيات.

وطالب الخُريبي المنظمات الأممية الإقليميّة والدولية بسرعة التدخل العاجل في إنقاذ الآلاف من سكان هذه المناطق التي تشهد حصاراً خانقًا بسبب سير المعارك وضراوتها.