اخبار وتقارير

الأربعاء - 08 مايو 2019 - الساعة 03:01 ص بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


تتواصل في جبهات شمال الضالع حاليا المعارك العنيفة شمالي غرب قعطبة بين القوات الجنوبية ومليشيا الحوثي.

وقال مصدر ميداني : " أن المعارك اندلعت مع المليشيات الحوثية في جهة حُمر السادة، حيث تقوم راجمات الصواريخ التابعة للقوات الجنوبية في الأثناء، بالقصف على مواقع تمركز الحوثيين في أطراف حمر ، رافقة تحليق منخفض لمقاتلات التحالف العربي في سماء شمال قعطبة.

وتركزت المعارك طبقاً للمصادر الميدانية، في أطراف شمال غربي قعطبة من اتجاه موقع الوعل المطل على قعطبة وحمر والذي تم استعادة أجزاء منه، وتشتبك القوات الجنوبية في الأثناء، مع المليشيات الحوثية لاستعادة المتبقى منه.
وتمكنت القوات الجنوبية تحديدا قوات العمالقة باستخدام الصواريخ الحرارية، من تدمير دبابة وعربة بي إم بي لمليشيات الحوثي، بالإضافة إلى طقمين أحدهما يحمل أفراداً والآخر يحمل عيار 14,5 خلال المواجهات.

وأفادت مصادر ميدانية باستشهاد ضابطين من اللواء الرابع احتياط في مواجهات الثلاثاء شمالي غرب قعطبة، الأول النقيب صدام الحاج قائد الكتيبة الخامسة، والثاني اسماعيل بلغيث قائد سرية.

كما تمكنت القوات الجنوبية من أسر قياديان حوثيان بارزين الأول يدعى القفري وهو مكلف بجبهة حمر من قبل أبو علي الحاكم، والثاني قيادي حوثي في جبهات الضالع وإب يدعى ‏علي غالب مهدي.

.