اخبار وتقارير

الخميس - 02 مايو 2019 - الساعة 05:54 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص

دشن صباح اليوم، مدير عام مديرية التواهي الأستاذ/ عبدالحميد ناصر الشعيبي، ومعه مدير مكتب الصرف الصحي، حملة التنظيف الشاملة لخطوط شبكة الصرف الصحي، في منطقة القلوعة، واستخراج المخلفات من الخطوط الرئيسية والفرعية.


وانطلقت الحملة التي تأتي بتمويل ودعم من السلطة المحلية في المديرية، من حي البوتريس مرورا بخط المطحن، حيث باشر العمال في تصفية وتنطيف الخطوط الرئيسية التي يتجاوز طولها الـ30 متر، والفرعية، إضافة الى مناهل التفتيش، من الرواسب والمخلفات العالقة في المناهل وخطوط الشبكة الرئيسية والتي كانت سببا لانسداد الشبكة وطفح مياه الصرف الصحي الى الشوارع والأحياء السكنية.


واستخدم في الحملة (الأوكسجين) الذي يساعد العمال على التنفس اثناء قيامهم بتنظيف الخطوط الرئيسية العميقة، الى جانب حبال الخبطات الطويلة والتي تساهم بدورها في تنظيف خطوط شبكة الصرف الصحي بشكل جيد.


وأشاد مدير عام مديرية التواهي عبد الحميد ناصر الشعيبي، بدور مدير وعمال مكتب الصرف الصحي، وجهودهم المتواصلة في خدمة المديرية، مشدداً على ضرورة وأهمية هذه الحملة التي ستسهم في توفير بيئة صحية سليمة تقي الأهالي من الأمراض والحشرات الزاحفة، داعياً الأهالي الى التعاون، من خلال الحرص على رمي المخلفات في مكانها المناسب، والحفاظ على نظافة المناهل وشبكة التصريف.


من جانبه، عبر مدير مكتب الصرف الصحي في المديرية الأخ/ محمد الشعبي، عن شكره وامتنانه وتقديره لقيادة السلطة المحلية ممثلة بالأستاذ/ عبد الحميد ناصر، وذلك لدعمها المتواصل في تحسين اداء مكتب الصرف الصحي، في ظل الظروف الصعبة والامكانيات الشحيحة التي تعيشها المؤسسة، مشيراً الى أن الحملة بيومها الأول قد شملت أكثر من 200 متر من خطوط الشبكة التصريف في القلوعة، وانه سيتم استهداف جميع الخطوط الرئيسية والفرعية.


هذا وقد قوبلت هذه الحملة بإرتياح شعبي واسع.


حضر التدشين أمين عام السلطة المحلية في التواهي الأخ/ سعيد شيباني، ومدير مكتب الأشغال المهندس/ فهمي خيالي، ورئيس لجنة التخطيط في المديرية الأخ/ سمير وهابي.