اخبار وتقارير

الأربعاء - 01 مايو 2019 - الساعة 11:33 ص بتوقيت اليمن ،،،

4مايو/متابعات

في أوضح موقف يكشف توجه المدعو محمد علي المقدشي وزير الدفاع المعين من قبل هادي مؤخراً، كشف المقدشي عن موقفه من القوات الجنوبية التي تقاتل وتخوض معارك شرسة ضد مليشيات الحوثي.


وقال المقدشي في فيديو جديد له خلال حديثه لعسكريين بمأرب، بان أي قوات تقاتل الحوثي فهي انقلابية ولا تختلف عن مليشيات الحوثي، ما لم تعترف بالشرعية.

وتتكشف مواقف المقدشي تباعاً بتواطئه مع مليشيات الحوثي، ومحاولة احباطه المعنويات القتالية للقوات الجنوبية الذي يتصدون لمليشيات الحوثي على الحدود الجنوبية الشمالية.

وقوات المقاومة الجنوبية هي الوحيدة التي تحقق انتصارات ضد مليشيات الحوثي في مختلف الجبهات، اخرها تلك التي سلمها حزب الاصلاح لمليشيات الحوثي في مناطق إب والبيضاء الحدودية مع الجنوب .

وياتي حديث المقدشي معززاً لتأكيدات تخاذل المقدشي عن مواجهة مليشيات الحوثي بمعية علي محسن الاحمر، وتواطئهم السري مع الحوثيين وتنسيقهما ودعمها للحوثيين لأجل اعادة غزو الجنوب واحتلاله .

وكان تعيين المقدشي من قبل هادي قراراً غريباً يؤكد فشل هادي وشرعيته وعدم استفادته من الحقائق وتمسكه بتعيين الفاشلين خاصة وان المقدشي كان يمسك منصب رئاسة هيئة الاركان وفشل في تقديم أي انجاز لصالح شرعية هادي.