اخبار وتقارير

الأربعاء - 03 أبريل 2019 - الساعة 10:44 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


قال الناشط الجنوبي د. صادق المرشدي " ان عدن لم تتسع قط لمشروعين متعاكسين ، آن الاوان للحركه التصحيحية الثانية حتى وإن كانت النتيجة مؤلمه لكنها ستكون في مكانها وزمانها الملائمين ".

وأضاف المرشدي في مشورات كتبها على منصة التواصل الاجتماعي " فيسبوك" : " الاصلاح هم شركاء الحوثي في إسقاط الدوله والثوره بالشمال ، وسيتحالفوا لاسقاط الجنوب والتحالف ".


وتابع " : اول هزيمة تلقاها الحوثي كانت في الضالع واخر هزيمه سيتلاقها ستكون في الضالع .
واكد بأن هجوم الحوثي في اربعة الويه في بداية معركة 2015 على الضالع كان الهدف منه دفن قضية الجنوب في معقلها (الضالع) والتي يتمركز فيها قوة المقاومة واستعادة الدولة الجنوبية ، فمن خلال السيطره على الضالع سيتم التخلص من فكر المقاومة الى الابد استعدادا لبسط السيطرة العسكرية على الجنوب دون منازع ، هذا كان هدفهم ولكنه تبدد وصطدم بعنفوان الابطال والثوار من الضالع وبقية مدن الجنوب .
وقال المرشدي " اليوم هناك دوله جنوبيه قائمه ينقصها الاعتراف الدولي وعمق هذه الدولة يتمركز في الضالع ولذلك يحاول الحوثي اجهاضها باجتياح عمقها الاستراتجي استعدادا للدخول في تسوية سياسية وابقاء الدولتين الجنوب والشمال تحت سطوته السياسية والعسكرية على الاقل باستخدام ارجوزات جنوبيه تعبر عن تلك التوجهات .