اخبار وتقارير

الثلاثاء - 02 أبريل 2019 - الساعة 10:15 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص



عبرت شريحة واسعة من الناشطين والمواطنين على منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك ، تويتر، واتساب عن سخطهم جراء التصرفات والسياسات الاقصائية التي يتخذها محافظ المهرة راجح باكريت ضد أبناء محافظة المهرة بعد انتشار فضيحة تعيين أقارب لقيادات عسكرية في المهرة تابعة للمقدشي والنوبة .

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي معلنة غضب واسع تندد بتصرفات باكريت التي يستهدف أبناء محافظتة، معبرة عن رفضها لما يحدث من مهزلة وفساد ومحسوبية ورشوى من قيادات تدعي انها تمثل القانون والدستور بينما هي تدوس عليه غير أسفة دون خجل او وازع .

وطالبت كافة شرائح المجتمع الجنوبي بوقف التعيينات التي صدرت لأقارب قيادات عسكرية رفيعة تم تعيينهم في مواقع عسكرية هامة وهي قيادات غير مؤهلة ولا تملك اي خبرة جلبت بطلب من راجح باكريت من خارج محافظة المهرة

ووصف مواطنو المهرة ما قام به المحافظ من تصرفات بأنها عملية بيع وصفقة فساد نفذها على حساب حق أبناء المهرة قدمت لقيادات العسكرية مقابل ثمن مدفوع يخدم مصالحة الشخصية و أجندته الخفية ، مؤكدين تمسكهم بحقهم في ايقاف القرارات واستبدالها بقيادات مهرية مؤهلة.

وتسألوا لماذا يتعمد راجح باكريت تجاهل وتهميش القيادات العسكرية المهرية المشهود لها بالخبرة والكفاءة وستبدلهم بشخصيات غير نزيهة وغير مؤهلة استقدمها من خارج المحافظة.

واكد ناشطون إنهم لن يتوقفوا وسوف يستمرون في التصعيد وفضح الفساد والمحسوبية التي ينتهجها المحافظ بكريت ، لافتين الى ضرورة محاسبة باكريت على هذه الاعمال المخالفة للقوانين والتي تصادر حق أبناء المهرة في إدارة محافظتهم .

وفي السياق تعمد أعلام السلطة المحلية بالمهرة على تجاهل غضب وسخط المواطنين على تصرفات باكريت ، وعرج الى تغيير الاحداث وطمس حالة الغضب الشعبي بنشر أخبار تناقش مشاريع عملاقة وهمية من باب الضحك والتخدير لابناء المهرة الغاضبين من فساد محافظهم.