رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الأحد - 24 مارس 2019 - الساعة 10:09 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص

 

استطاعت قوات الجيش المسندودة بقوات الحزامالأمني والمقاومة الجنوبية  من صد هجومحوثي هو الأعنف على مواقع الجيش والمقاومة في جبهة دمت، شمال محافظة الضالع.

وقال القيادي في المقاومة نصر جعوال فيتصريحات صحفية " إن قوات الجيش وقوات الحزام الأمني صدت محاولة فاشلةلميليشيات الحوثي على مواقع الجيش والمقاومة في مناطق  محقن وسطاح، والقدم، جنوب مدينة دمت.

 

وأضاف جعوال " إن المواجهاتاستمرت نحو أربع ساعات استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وأسفرتعن سقوط 40 قتيلا حوثياً وجرح 20 آخرين، إضافة إلى أسر 8 وتدمير طقمين تابعينللحوثيين�.

 

وأوضح أن مدفعية الجيش شنت قصفاًعنيفاً على مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي في مناطق: خارم، ورحبة المزارع، ورباطالحرازي، ورحبة الحقب، جنوب مدينة دمت، كبدت خلالها الحوثيين خسائر كبيرة فيالعتاد والأرواح.

 

وفي السياق لقي عدد من مسلحي الحوثيمصرعهم بانفجار لغم أرضي في قرية الحقب جنوب مدينة دمت، مشيراً إلى أن دويالانفجار سمع في أرجاء المنطقة وأعقبه صراخ شديد لمسلحي الحوثي.

وعمدت مليشيا الحوثي على تلغيم الجبالوالمناطق المحاذية لجنوب مدينة دمت خوفاً من تقدم قوات الجيش والمقاومة التي باتتعلى مشارف المدينة.

 

وأكدت مصادر ميدانية وقوع اشتباكاتعنيفة اليوم الاحد بين قوات الجيش والمقاومة الجنوبية والحزام الأمني من جانبوالمليشيات الحوثية من جانب آخر بمديرية قعطبة شمال محافظة الضالع.

وقالت المصادر أن الاشتباكات جرتبمختلف أنواع الأسلحة، لافتةً إلى أن المليشيات الحوثية تحاول دخول منطقة عزاببمديرية قعطبة.