كلمة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي بمناسبة الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي

الكثيري يطلع على خطة اللجنة العليا للمناسبات بذكرى إعلان عدن.. انفوجرافيك

الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تؤكد تمسكها بمضامين إعلان عدن التاريخي.. انفوجرافيك



اخبار وتقارير

الأحد - 24 مارس 2019 - الساعة 08:20 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / الضالع/ محمد صالح


مستشفى النصر العام محافظة الضالع يقدمخدمات إنسانيه متواصله للمرضى القادمون من مختلف مديريات المحافظه التسع ، ويعانيالمستشفى من شحة الميزانية المعتمدة من عام  2011 والتي تقدر بـ 3 مليون و800 مائة ألف ريال وهيلاتكفي  لتسيير عمل المستشفى بكافة أقسامه،نظرا لتردي الأوضاع الحالية وإرتفاع الأسعار، كما إن المستشفى يعاني مديونية تراكمية كبيرة اثقلت كاهله.


 ومن خلال تقصي الحقائق عن أوضاع المستشفى الحكومي الوحيد بالضالع مستشفىالنصر تحدث الينا محمد علي عبدالله مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة  قائلا " : لدينا عحز في بعض الجوانبالهامه بالمستشفى أهمها الأكسجين الذي نعاني عدم توفر النفقات الخاصة لتشغيله  ضمن النفقات الخاصة بالمستشفى ، إضافة الى  عدم توفر المياه  وعدم توفر موازنة لهذا الجانبأسقطت ومازلنا نتابع  الجهات الحكومية، كمانواجة مشكلة في تغذية المرضى، حيث أتفقنا مع وزير الصحة  على توفير موازنة للتغذية، والى الان لم تصل.

 تعاني المستشفى نقص في جوانب عديدة من مياه، وغذاء، ووقود، وهذا الامر أصابالمستشفى بشلل شبة كلة من حيث تقديم الخدمات للمرضى .

" 4 مايو" عرجت الى مستشفىالنصر لرصد أوضاعه عن كثب ونقل معاناة المرضى جراء تردي الخدمات الطبية فية ..وفي بداية الزيارة تحدث  نائب مدير مستشفى النصر الدكتور  محمد عثمان عن معاناة المستشفى الحكومي الوحيد بالمحافظة قائلا " : وجهنا رسائل للجهات المعنية إذا لم يعملوا على معالجة وتحسين ميزانية المستشفى وتمكيننا الميزانية الكافية لتغطية إحتياجات المستشفى فان المستشفى  سيتوقف عن العمل وسيغلق ابوابة امام المرضى بسبب تردي الاوضاع والديون المتراكمة.

 

وأضاف د. إن مديونية المستشفى بلغت  8 مليون و 650   ألف منها 2 مليون و600 الف  خاصة بتوريد الأكسجين اي قيمة الأكسجين الذي تمإستهلاكة منذ توقف منظمة بلاحدود، و( 5 ) مليون مديونية تغذية المرضى المرقدينداخل المستشفى والكادر الصحي العامل با لمستشفي، ومبلغ 860  الف  لمقاول المياه، و 560 الف مديونية الموادالمكتبية المستهلكة  خلال فترة توقف منظمةبلاحدود  الى الآن، وإن بعض المبالغ يتم تسديدهامن موازنة المستشفى ولكنها لاتفي بالغرض، مما أدى إلى تراكم المديونية.

وناشد نائب مدير المستشفى  المنظمات الإنسانية تجاهلت  معاناة المستشفى ومتطلباته  والمرضى كون المستشفى يغطي إحتياجات محافظةالضالع  بكامل مديرياتها التسع، إضافة الىالحالات الطارئه التي تقع على الطريق الرئيسي العام، موجها نداء الى كافة القياداتفي السلطة المحلية سرعة انقاذ المستشفى قبل اغلاق ابوابة و متابعه  المنظمات الدولية والجهات ذات العلاقه في وزارةالصحة العامة والعمل على وضع الحلول التي من شأنها تحسين الخدمات الطبية للمستشفىالنصر العام  .