اخبار وتقارير

الأحد - 24 مارس 2019 - الساعة 09:04 ص بتوقيت عدن ،،،

4مايو/خاص

تعرض الناشط الإعلامي بمديرية سرار يافع محافظة أبين،صالح البخيتي،صباح امس السبت لإعتداء من قبل مسؤول أمني بالمديرية وعدد من جنوده أدى لإصابته برضوض وجرح أحدى يداه.

وأفاد البخيتي في بلاغ وجهه للسلطات المحلية والأمنية وقيادة الانتقالي والمشايخ والاعيان بالمديرية" إن نائب مدير الأمن بالمديرية منير ناصر راجح ومعه جنديان قاموا عند نحو الساعة التاسعة صباح السبت وبشكل همجي بالاعتداء عليه وضربه ضرباً مبرّحاً باعقاب البنادق وقنينات الماء الامر الذي أدى إلى إصابته بكدمات في انحاء متفرقه من جسده.

واشار البخيتي ان الإعتداء عليه تم على مرأى ومسمع عدد من المسؤولين والمشايخ والمواطنين الذين حضروا إلى مبنى الثانوية لعقد لقاء لمناقشة أوضاع الكهرباء.

وقال البخيتي انه وعقب الاعتداء عليه غادر ثانوية سرار،غير انه فوجئ بقيام عدد من جنود الأمن بالبحث عنه وملاحقته إلى منزله بمنطقة المجزع لغرض اعتقاله إلا انه لم يكن حينها بالمنزل.

ويأتي هذا الإعتداء على خلفية انتقاد البخيتي لإداء وعمل بعض الإدارات بالمديرية ومطالبته بمحاسبة الفاسدين.

وحمل الناشط الإعلامي صالح البخيتي في ختام بلاغه نائب مدير الأمن بسرار المسؤلية الكاملة في حال تعرض حياته لأي مكروه مطالبا في الوقت نفسه كل أبناء المديرية الشرفاء بالوقوف إلى جانبه ضد من وصفهم بـ"العصابات وناهبي المال العام. "

وكانت السلطات الأمنية بسرار قد قامت خلال العام الماضي بإعتقال الصحفي منير العمري أكثر من مرة للسبب نفسه،إلا أن الإعتداء الهمجي الذي تعرض له البخيتي اليوم من قبل نائب مدير الأمن وجنوده الذين يفترض بهم أن يكونوا حريصين على أمن وحماية المواطن يعد الاول من نوعه بسرار وتأسيس لمرحلة جديدة من الانتهاكات ضد الإعلاميين والصحفيين بالمديرية ومحاولة لتخويفهم وتكميم افواهم.