كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

السبت - 06 أكتوبر 2018 - الساعة 01:18 ص بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص

كشفت وثيقة مسربه عن توجيهات من رئيس وزراء الشرعية احمد بن دغر الى محافظ البنك المركزي محمد زمام لصرف مرتبات موظفي رئاسة الوزراء ومكاتب ودواوين الوزارات بالعملة الصعبة الدولار في حين لم يجد الموظفين بالعديد من القطاعات الحكومية مرتباتهم منذ أشهر.

الوثيقة جائت فيها توجيهات لبن دغر تنص على ( الاسراع في إعداد كشوفات الحوافز الشهرية المقرة للموظفين بمكاتب والوزارات وإرفاقها بالمرتبات حتى يتمكن أولئك الموظفين من مجابهة الاوضاع المعيشية الصعبة ) .

وجاء في الرسالة المؤرخة بتاريح 19 /8/2018  (كما نوجهكم بصرف المرتبات بالدولار بعد معادلتها بما يقابله بالريال اليمني وبسعر حساب 250 ريال للدولار و95 ريال للريال السعودي وتحمل البنك أي فوارق في قيمة الصرف وتحويل المرتبات الى حسابات الموظفين في بنك سبأ الاسلامي او البنوك المحددة قرين كل اسم في دول الخارج ).

وهذه التوجيهات لبن دغر ليست الاولى التي تتجاهل معاناة الموظفين وغير الموظفين من الشعب وتهتم بمرتبات المسؤولين في الخارج . 

ويتسلم موظفي ومسؤولي حكومة بن دغر ووكلائها رواتب خيالية بالدولار فيما رواتب الموظفين من الشعب لم تعد تكفي لشراء مواد غذائية لأسر الموظفين بعد سقوط العملة الوطنية الريال الى أسوأ حالاته وعجز حكومة بن دغر عن ايقاف تدهور وسقوط العملة .