الكثيري يطلع على خطة اللجنة العليا للمناسبات بذكرى إعلان عدن.. انفوجرافيك

الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تؤكد تمسكها بمضامين إعلان عدن التاريخي.. انفوجرافيك

بلاكهرباء عدن تتجرع ويلات الحر.. كاريكاتير



اخبار وتقارير

الثلاثاء - 12 مايو 2020 - الساعة 04:05 ص بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات


تبنت الحكومة الشرعية المعارك الدائرة حالياً في جبهة شقرة بمحافظة أبين، جاء ذلك على لسان وزير خارجيتها محمد الحضرمي في سلسلة تغريدات بصفحة وزارة الخارجية على تويتر .
وقال ” الحضرمي ” ان ما يسمى الجيش الوطني الذي يسيطر عليه حزب الاصلاح يقوم بالدفاع عن الوطن وحماية امنه وسلامة اراضية والتصدي لما اسموه تمرد المجلس الانتقالي الجنوبي .
وطالب الحضرمي بالعودة لتنفيذ اتفاق الرياض، بعد ان ظلت اطراف بالشرعية ترفض تنفيذ اتفاق الرياض وسحب قواتها من شقرة وشبوة .
مراقبون اعتبروا موقف وزير الخارجية للحكومة الشرعية تبني واضح لدفع الحكومة الشرعية بالمئات من المقاتلين والاسلحة صوب عدن لاجتياحها في ظل الأوضاع الصحية التي تعيشها المدينة منذ كارثة السيول وانتشار وباء كورونا .
واشار المراقبون الى ان كلام الحضرمي يؤكد حرف المعركة عن مسارها، من خلال تسليم قوات ما يسمى الجيش الوطني مواقعها في الجوف ومأرب لمليشيا الحوثي وتوجها صوب عدن التي تحررت بدماء شبابها، لما اسمته الدفاع عن الوطن، وحماية امنه، بينما تقبع العاصمة اليمنية صنعاء تحت سيطرة مليشيا الحوثي ولم تعد هناك نية لهذا الجيش لتحرير صنعاء بل تم توجيهه وفق مشاريع اقليمية للسيطرة على الجنوب .
معبرين عن استغرابهم الانفاق والدعم الكبير على هذا الجيش من قبل الحكومة الشرعية، في وقت عجزت عن توفير ابسط المتطلبات الطبية والصحية للعاصمة عدن لمواجهة كورونا واضرار السيول .