الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تؤكد تمسكها بمضامين إعلان عدن التاريخي.. انفوجرافيك

بلاكهرباء عدن تتجرع ويلات الحر.. كاريكاتير

رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك



اخبار وتقارير

الإثنين - 23 مارس 2020 - الساعة 12:20 ص بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات


دعت الهيئة العسكرية في محافظة الضالع التحالف العربي بقيادة السعودية إلى تحمل المسؤولية وإطلاق مرتبات الجنود والمقاتلين المتوقفة، ودعم جبهات الضالع المشتعلة وأهابت بالمواطنين والمغتربين إلى التبرع ودعم الجبهات.
جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع الاستثنائي اليوم الاحد للهيئة العسكرية للجيش والأمن بمحافظة الضالع برئاسة العميد سالم علي الخيلي رئيس الهيئة .
وتطرق رئيس الهيئة خلال الاجتماع الى معاناة منتسبي الجيش والأمن نتيجة عدم صرف مرتباتهم للشهر الثالث على التوالي، للأشهر يناير وفبراير ومارس من هذا العام، وكذا للأشهر من الأعوام السابقة، مطالبا قيادة التحالف -بقيادة المملكة العربية السعودية- إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والوقوف بحياد وإطلاق كافة المرتبات".
وقال: إننا جميعاً في الهيئة العسكرية ومنتسبي الجيش والأمن ومتقاعدين مع كل المظلومين في كافة ربوع الجنوب حتى يتم إحقاق الحق وإعطائهم جميع حقوقهم المشروعة.
وأوضح رئيس الهيئة أنه تم حصر أكثر من 4 آلاف من المجندين الذين أدوا الخدمة العسكرية، وكذا حصر أكثر من 500 من الاحتياط.
وأضاف " تقع المسؤولية على قيادة التحالف بالاهتمام بكافة أسر الشهداء والجرحى وتقديم الرعاية الكاملة لهم.
وطالبت الهيئة العسكرية بالضالع في بيان صادر عن الاجتماع المجلس الانتقالي "إشراك منتسبي الجيش والأمن الجنوبي من ذوي الكفاءات والتخصصات المختلفة بكافة المهام القتالية وغيرها".
وقال البيان: تتوجه قيادة الهيئة العسكرية بمحافظة الضالع إلى كافة الأخوة التجار ومغتربينا في الخليج وامريكا وبقية دول العالم وكافة مواطني الجنوب الى المشاركة الفاعلة في دعم مقاتلي جبهات الضالع والقيام بتشكيل لجان شعبية لهذا الغرض.
ودعت الهيئة العسكرية "كافة منتسبي الجيش والأمن إلى النفير العام وأن يكون الجميع على أهبة الاستعداد في ظل هذه الظروف التي يمر بها الجنوب، وتسخير كل الامكانيات برفد الجبهات بالمؤن.
واختتم البيان بالقول: "تطالب قيادة الهيئة العسكرية بالضالع من التحالف بدعم الجبهات المشتعلة بالضالع بكافة الاسلحة والذخائر وتحمل مسؤولياتهم تجاه هذه الجبهات"