الكثيري يطلع على خطة اللجنة العليا للمناسبات بذكرى إعلان عدن.. انفوجرافيك

الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تؤكد تمسكها بمضامين إعلان عدن التاريخي.. انفوجرافيك

بلاكهرباء عدن تتجرع ويلات الحر.. كاريكاتير



اخبار وتقارير

الأربعاء - 26 فبراير 2020 - الساعة 09:08 م بتوقيت عدن ،،،

الضالع/ محمد مقبل أبو شادي


تشهد مديرية الأزارق بمحافظة الضالع، تواصل العمل في مشروع صيانة الطريق الرابط بين مركز المديرية و المحافظة، البالغ طولها 14 كيلو متر، و تنفذه لجنة مجتمعية من الأهالي، و يعتمد تمويل المشروع على جمع التبرعات والمساهمات من التجار و الخيرين و أبنا المديرية .

وقال مدير عام المديرية رئيس اللجنة المجتمعية في الأزارق المحامي علي هادي الحسني، أن المشروع و الممول من الأهالي بالمديرية يسير بوتيرة عالية، حيث تم إنجاز الجزء الأول منه، الذي يتضمن صيانة الطريق في منطقة متمم بقرض بمسافة 400 مترا .

وأكد أن المشروع يأتي ضمن عدد من الأعمال و الأنشطة التي تنفذها وستنفذها قيادة السلطة المحلية و اللجنة المجتمعية لخدمة المديرية في ظل غياب الدولة.

وأشار المحامي الحسني، إلى أنه تم بدء العمل في الجزء الثاني من المشروع، و يتضمن صيانة كافة باقي مسافة الطريق من منطقة قرض وصولاً إلى منطقة ذي الجلال مركز المديرية، و من ثم الانتقال إلى الجزء الثالث للمشروع المتمثل في صيانة عبارات المياه و عمل حواجز في بعض أجزاء الطريق المعرظة للإنهيار .

بدوره قال عضو الجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي الجنوبي مطلق المعكر،ان اللجنة المجتمعية برئاسة مدير عام المديرية و العميد أحمد العربي، تبذل جهود حثيثة في التنسيق و التواصل مع الأهالي لجمع التبرعات و متابعة العمل كل يوم.

يذكر ان مشروع صيانة طريق الأزارق بالضالع الممول من قبل الأهالي، انطلق مطلع الإسبوع الحالي، وسيستمر حتى استكمال الصيانة للطريق بشكل كامل حسب حديث المصادر في اللجنة المجتمعية .