الرئيس الزُبيدي ييلتقي الملحق لعسكري في السفارة الهندية.. انفوجرافيك

ذكرى إعلان عدن التاريخي منهج لبذل مزيدا من التقدم لاستعادة دولتنا الجنوبية

كلمة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي بمناسبة الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي



اخبار وتقارير

الأربعاء - 19 فبراير 2020 - الساعة 10:14 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات

أعلنت قيادة حزب المؤتمر في تعز التصعيد في وجه ما اسمته الإقصاءات التي يتعرض لها كوادر الحزب والتمرد على قرارات محافظ المحافظة.
جاء ذلك في اجتماع عقدته قيادة فرع المؤتمر بالمحافظة صباح اليوم برئاسة الشيخ عارف علي جامل عضو اللجنة الدائمة ورئيس فرع المحافظة.
وبحسب الدائرة الإعلامية للحزب ، فقد وقف الاجتماع أمام عدد من القضايا الهامة وفي مقدمتها الإقصاءات التي يتعرض لها كوادر المؤتمر من الوظيفة العامة والتمرد على قرارات محافظ المحافظة.
وعبرت قيادة فرع المؤتمر بالمحافظة عن ادانتها واستنكارها الشديدين لتلك التصرفات التي قالت بأنها "تمثل انتهاكا صارخا للدستور والنظام والقانون".
وأعلنت قيادة فرع المؤتمر رفضها القاطع لما اسمته "عمليات الإقصاءات وتجريف الوظيفة العامة وممارسة الابتزاز السياسي.
 وأقرت قيادة الفرع اتخاذ عدد من الخطوات التصعيدية بما فيها الوقفات الاحتجاجية والتلويح بالانسحاب من التحالف الوطني للأحزاب السياسية وتم تشكيل لجنة من أعضاء قيادة الفرع لإعداد برنامج تنفيذي الخطوات التصعيدية.
القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام بتعز مهيوب الحبشي اوضح أن بقاء الحزب في التحالف الوطني للأحزاب السياسية مرهون بالتقيد والالتزام والتنفيذ الحرفي لما تم الاتفاق عليه بين قيادات فروع الأحزاب.
وأكد الحبشي أن المؤتمر الشعبي العام بتعز لم ولن يكون من خلال عضويته بالتحالف الوطني بتعز غطاء او مطية لتمرير مشاريع مخالفة لما تم الاتفاق عليه.
مصادر مطلعة اشارت الى أن هذه الخطوة التصعيدية جاء عقب عدد من الانتهاكات والاقصاء الذي تعرض لها كوادر الحزب من قبل نافذين تابعين لحزب الإصلاح.
احدث هذه القضايا كان قيام مدير عام مديرية صالة المحسوب على الإصلاح والمعين حديثا بقرار من المحافظ شمسان بمنع مدير ادارة تربية صالة المحسوب على المؤتمر من إداء عمله رغم كونه معين بقرار من المحافظ نفسه.
اضافة الى قيام مدير عام مكتب التربية بالمحافظة والذي يعد احد قيادات الإصلاح بالتمرد على قرار محافظ المحافظة بتعيين وكيلة مدرسة الشهيدة نعمة رسام ، مديرة لها بعد وفاة المديرة.
حيث اصدر مدير مكتب التربية تكليفا لإحدى عناصر الإصلاح ، رغم انها لا تنطبق عليها شروط شغل الوظيفة حيث المؤهل والاقدمية ، حيث تم توظفيها عام 2011م.