رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الأحد - 09 فبراير 2020 - الساعة 11:36 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات


سخر قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء ركن/ فضل حسن العمري من حملة الإساءة التي يشنها البعض ممن وصفهم بناكري المعروف ضد الدور الذي قامت به الإمارات العربية المتحدة في دعم ومساندة القوات الجنوبية أثناء تحرير العاصمة عدن من مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.
وروى اللواء/ فضل حسن في تسجيل مرئي بمناسبة يوم الشهيد الإماراتي بعضًا من المواقف التي جسدتها قيادات وضباط دولة الإمارات العربية المتحدة وفي مقدمتهم الشيخ محمد بن زايد خلال حرب تحرير عدن.
وقال قائد العسكرية الرابعة، وهو أحد قادة معارك تحرير العاصمة عدن: "حقيقة في يوم الشهيد الإماراتي البطل أريد أن أوضح للجميع سواء الشعب الجنوبي أو الشعب اليمني أو التحالف أو حتى الأعداء، إنه في بداية دخول الأشقاء الإماراتيين معنا، وعندما كنا ندخل البحر لمقابلة القائد الإماراتي أبو عمر، وصادفنا في إحدى المرات أن وجدنا لديهم عربات وقلنا للقائد أبو عمر أعطنا 10 عربات من تلك التي في السفينة ونحن سنحرر عدن".

وأضاف: "بصراحة كان رد القائد أبو عمر مثلجًا للصدر، حيث رد علينا بالقول (العربات مش غالي عليكم)".
واستطرد اللواء فضل حسن العمري حديثه بالقول: "في المرة الثانية زرنا القائد أبو عمر وقلنا له بنفس اللهجة (أعطنا المزيد من العربات)" .. صمت اللواء العمري بضعة ثواني ثم قال: "هل تعرفوا بماذا رد القائد أبو عمر، لقد رد علينا بثقة وابتهاج قائلا لنا (تفهموا ماذا قال الشيخ محمد بن زايد عندما قلت له بالحكاية.. لقد قال : سأضحي من أجل تحرير عدن حتى بآخر أولادي ولن أتردد لحظة واحدة)".
و قال العمري : "الحقيقة لقد صدق الشيخ محمد بن زايد بوعده وأنزل أولاده وأولاد الشيوخ الإماراتيين ودخلوا عدن وقاتلوا معنا في عدن ومأرب، وأعتقد جرح أحدهم".
وأرسل قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء/ فضل حسن العمري في ختام شهادته للتاريخ رسائل تذكير لكل من أساء لدولة الإمارات وقادتها ورجال جيشها بأن الإماراتيين ضحوا ومازالوا يضحوا وقدموا خيرة شبابهم في سبيل التصدي للمشروع الفارسي والقضاء على أذناب إيران في اليمن، مؤكدا أن من أساءوا للأشقاء الإماراتيين هم الأعداء ومن يعمل في صفهم .