رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الجمعة - 24 يناير 2020 - الساعة 12:23 م بتوقيت عدن ،،،

4مايو/ خاص

اشاد الكاتب والمحلل السياسي السعودي خالد الزعتر برئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي واصفا اياه بانه رجل سياسي من الطراز الأول إستطاع ان يضع للقضية الجنوبية موطئ قدم على طريق الإهتمام السياسي الدولي ، وسعى لإخراج القضية الجنوبيه من مرحلة العام 1994 إلى مرحلة الحديث الدولي عن حق الجنوبيين في تقرير المصير.

واكد الزعتر في سلسلة تغريدات له على تويتر ان" دولة الجنوب العربي " ليست مجرد أضغاث أحلام ، وإنما هي حق لأبناء الجنوب .

وقال القضية الجنوبيه بلا شك إستطاعت أن تضع لها مكانة على المسرح السياسي والإهتمام الدولي بعد أن نجح ابناء الجنوب العربي في أن يضعوا من أنفسهم رقماً صعباً في المعادلة اليمنية وفي المعادلة الإقليمية في مواجهة المشروع الإيراني في اليمن ودحر الإرهاب الحوثي.

وشدد الزعتر على ان أبناء الجنوب العربي لايمكن الإستهانة بهم فهم يعدون قوة ليست فقط في معادلة الملف اليمني وإنما هم قوة في المعادلة العربية في مواجهة المشروع الإيراني ، وبالتالي فإن قوة أبناء الجنوب العربي هي فاعل مهم ومؤثر ومساند للقوة العربية في مواجهة المشروع الإيراني.

واسترسل بالقول بينما سعى أبناء الجنوب العربي للنضال في مواجهة المشاريع الخارجية وأسقطت المشروع الإيراني عبر دحر الحوثي ووضعوا لأنفسهم مكانة ومهمة ومؤثرة في المعادلة الإقليمية ، نجد ان أبناء الشمال إلتزموا الصمت جعلوا من أنفسهم رهينة في يد الإرهاب الحوثي ورهينة للقوى المتكسبة من الأزمات.

واضاف التاريخ سوف ينصف أبناء الجنوب العربي الذي وقفوا بحزم وعزيمة وإرادة عربية صلبة في مواجهة المشروع الإيراني ودحر الإرهاب الحوثي ، ومن جهة لن يرحم التاريخ أبناء الشمال اليمني من صمتوا وإرتضوا الذل تحت الإرهاب الحوثي وممن تكسبوا من الأزمة وأصبح الدولار والسلاح اهم من الدولة.