كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الخميس - 23 يناير 2020 - الساعة 05:48 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات

افتتحت الإمارات، ممثلة في هيئة الهلال الأحمر، الأربعاء، أكبر مركز إنزال سمكي في الساحل الغربي باليمن، بالتحديد في منطقة الفازة بمديرية التحيتا التابعة لمحافظة الحديدة، بعد الانتهاء من إعادة تأهيل المشروع.
ويضم المركز، المزود بمنظومة طاقة شمسية متكاملة، ساحة كبيرة لبيع الأسماك ومخزنا من 12 حجرة لأدوات الصيد ومبنى إداريا من 8 غرف و12 دورة مياه و5 غرف لتخزين الأسماك، وقاعة اجتماعات وحجرتين للمولد الكهربائي ومسجدا و3 غرف للحراسة، ومقرا لجمعية الصيادين يتكون من 4 غرف.
ونفّذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي المشروع منذ تحرير مناطق الساحل الغربي الممتد من باب المندب جنوب غرب وحتى النخيلة شمال غرب، بهدف إرساء عوامل الاستقرار والتنمية الاقتصادية وتحسين دخل الفرد في الساحل ليعيش بكرامة.
وعبّر الصيادون بمنطقة الفازة عن فرحتهم بافتتاح هذا المشروع، الذي انتظروه طويلا ليحقق حلمهم ويعيدهم لممارسة مهنتهم لكسب الرزق.
وقال عبدالله الحبيشي، ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بالساحل الغربي، إن هذا المشروع يستفيد منه أكثر من 3000 صياد في مركز منطقة الفازة والمناطق المجاورة، مشيرا إلى أن المشروع يعد الـ24 من بين جملة المشاريع التي نفذتها الهيئة على امتداد الساحل الغربي.
وأكد أن المشاريع التي جرى تنفيذها وافتتاحها في الساحل الغربي بدعم إماراتي أسهمت بصورة مباشرة في التخفيف من معاناة الأشقاء اليمنيين، وإعادة الحياة للأهالي في مختلف قرى ومناطق الساحل.
بينما قال حسن هنبيق، مدير عام مديرية التحيتا، إن "قرية الفازة تشهد اليوم حركة تنموية بافتتاح هذا المركز الحيوي المهم الذي يستفيد منه أهالي الفازة والمناطق المجاورة"، وأكد أن مثل هذه المشاريع تعود بالنفع على الصيادين وأسرهم الذين حرموا منها سابقا، مضيفا: "اليوم تعيد الإمارات الحياة للفازة وأهلها".
هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أنشأت وأعادت تأهيل 24 مركزا للإنزال السمكي ووزعت 500 صندوق من معدات الصيد على الصيادين؛ لتشمل الاستفادة من هذه المشاريع 24 ألف صياد يتوزعون على 50 قرية على امتداد الشريط الساحلي.