كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الإثنين - 13 يناير 2020 - الساعة 07:10 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص

زار أعضاء مبادرة هويتي التي يرعاها مركز رؤى للدراسات الاستراتيجية اليوم الاثنين مبنى المجلس التشريعي بمديرية كريتر في العاصمة عدن لرصد الانتهاكات التي طالته .

وتأتي هذا الزيارة ضمن برنامج النزول الميداني للمبادرة الذي تم إشهاره اواخر العام المنصرم برعي من قبل مركز رؤى للدراسات تحت إسم " مبادرة هويتي"

وتهدف مبادرة هويتي للحفاظ على الآثار و المعالم في العاصمة عدن خاصة و الجنوب عامة ، و رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية الآثار والمعالم التاريخية في تعميق الهوية الجنوبية .

وفي ذات السياق زار أعضاء مبادرة هويتي كنيسة يوسف الكاثوليكية في كريتر للإطلاع لرصد الانتهاكات التي تعرض له منذ ما بعد حرب 2015 .

وقالت الدكتورة جاكلبن البطاني رئيسة مركز رؤى ان هذا النزول يأتي لرصد الانتهاكات التي طالت المعالم الأثرية في الجنوب ومن بينها المعالم الأثرية بالعاصمة عدن التي تعرضت للإنتهاك .

وشددت جاكلين على اهمية تكاثف جهود أبناء الجنوب لحماية المعالم التاريخية المتبقية في العاصمة عدن من الاعتداء و الحفاظ على تاريخ الجنوب .

ودعت جاكلين الجهات المعنية للحفاظ على مبنى المجلس التشريعي و كنيسة يوسف الكاثوليكية كمعلمين تاريخيين في عدن .