رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الأحد - 05 يناير 2020 - الساعة 11:55 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


قال بيان صادر عن قيادات نقابية عاملة في قطاع التربية والتعليم:" ان هناك مؤشرا خطيرا يهدد العملية التعليمية ويقوض اركانها ويهدد استقرارها بعد ان شهدت تحسنا ملحوظا عقب الحرب وتطبيع الحياة في المحافظات الجنوبية.
وأشارت قيادات نقابة المعلمين في بيان صادر عن اجتماع عقد اليوم الاحد الى ان التجاهل المستمر والتراجع عن التزامات الحكومة تجاه النقابات فيما تم الاتفاق عليه يدفع بالنقابات الى الاحتجاج والتصعيد وهذا يعد مؤشر قلق ويؤثر على علاقاتها القائمة على الجدية والمصداقية المتبادلة بين الحكومة والنقابات ".
وقالت قيادات نقابية في بيانهم :" ان الاستمرار بخذلان المعلمين وتجاهل مطالبهم من قبل الحكومة لا مبرر له ولا يفهم معناه.
وحملت النقابات الجنوبية الثلاث وباسم التنسيق المشترك لنقابات التعليم الجهات المسؤولة المسؤولية الكاملة عن تداعيات العودة للاضراب وماسيلحق به من تعطيل للعملية التعليمية .
واعربت النقابات الثلاث عن أملها ان تقدر الحكومة بوزاراتها المعنية بالامر اوضاع المعلمين وتسارع باكبر قدر ممكن من الجهد لتلبية مطالبهم حتى في ظل الازمات السياسية التي تمر بها البلد فالتعليم هو من اولى الاولويات ، آملة ان تعي الحكومة خصوصية المعلمين وحساسية الاحتجاجات التي يقوموا بها واثرها السلبي على استقرار تطبيع الحياة العامة في المحافظات الجنوبية ودمتم ودام الوطن وابنائه بامن وسلام واطمئنان.
حضر الاجتماع عن النقابات الثلاث نقابة المهن التعليمية عبد الجبار سلام ونقابة المهن التربوية والتعليمية عثمان كاكو وقيادة نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين قائد محمد الجعدي نائب رئيس النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين وعبدالمجيد القاضي الناطق الرسمي لنقابة المعلمين الجنوبيين ونائب رئيس المجلس التنسيقي للنقابات الجنوبية وعبدالحكيم الاسد عضو النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين.