كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

السبت - 04 يناير 2020 - الساعة 01:19 ص بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


اصدر ملتقى شباب حضرموت بيان اكدوا من خلاله ان حضرموت ستظل جنوبية وروح الجنوب وستكون تحت قيادة المجلس الانتقالي .
وقال شباب حضرموت في بيانهم : في بداية هذا العام الجديد اننا في شباب حضرموت الاحرار نجدد البيعة والولاء للقيادة العليا بالمجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس: عيدروس قاسم الزبيدي، و نجدد العهد بالمضي على درب الشهداء و درب الكفاح حتى تحقيق استعادة الدولة ..واننا نؤكد بأننا سنواصل الكفاح بالعزيمة و الأصرار و نواجهه كل الصعاب حتى تحقيق الأستقلال، و سنكون الدرع الأول للتصدي لكافة المخططات الظلامية التي تهدف لجر محافظة حضرموت لمربع الفتنة والعنف .
واكدوا بإن حضرموت هي روح الجنوب ولن تكون إلا تحت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، الممثل الشرعي و الوحيد، و المفوض من قبل أبناء الجنوب لإدارة الشؤون بالمحافظات الجنوبية .
وقالوا " اننا في شباب حضرموت الاحرار بوادي حضرموت ندين ونستنكر بأشد العبارات للاعمال الارهابية التي تقوم بها مليشيات الارهاب الاخواني في شبوة وندين العمل الإرهابي الجبان الذي حدث في مدينة الضالع من قبل الحوثي ".
وتابع البيان "أننا في شباب حضرموت الاحرار أذ ننظر ببالغ القلق والاستنكار للتطورات الخطيرة والمرعبة الحاصلة في محافظة شبوة في ظل نزيف الدم و تصاعد حالة العنف التدميرية، و الاستهداف الخطير الذي تمارسة قوى الأخوان و العصابات الشمالية الغازية لأرض شبوة في حق قبائل شبوة في ظل تأخر تنفيذ اتفاق الرياض".
وأشار الى أن ما تمارسة قوى الاخوان في شبوة امتداد لما يمارسة الحوثي في حق أبناء الجنوب، لتمزيق النسيج الاجتماعي الجنوبي عبر إشعال حروب داخل المحافظات الجنوبية وتدمير البنى التحتية .
وأضاف " على الرغم من تأخير تنفيذ اتفاق الرياض برعاية المملكة العربية السعودية، ودول التحالف العربي فإننا نحمل لهم كافة مايجري في المحافظات الجنوبية، و نطالبهم بوضع حد فوري لما تمارسة قوى الاخوان في حق شعب الجنوب .
وشدد البيان " ولا زلنا نؤكد بأن تنفيذ أتفاق الرياض هو الحل السياسي الذي يضمن وقف نزيف الدماء و الوقف الفوري لإطلاق النار ووضع آليات واضحة لوقف امتداد قوات الجمهورية العربية اليمنية داخل الأراضي الجنوبية" .
وقال شباب حضرموت " كما نوجه رسالة عاجلة لقيادة المجلس الانتقالي الممثلة بسيادة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي بالتحرك الفوري لإنقاذ أهل شبوه بالتدخل العسكري الفوري .. ونقول لقيادتنا المخلصة والمحبة للسلام إذا لم يلتزم الطرف الثاني باتفاق الرياض ولم تتحرك المملكة العربية السعودية كونها الراعي للاتفاق ودول التحالف العربي للتدخل في ما يجري في الجنوب من اختراقات واضحة وانتهاكات وجرائم فعليكم بتشكيل مجلس عسكري يدافع عن أهل الجنوب من شر اعدائه وتشكيل حكومة تدير الجنوب فورا .
واختتم البيان بالقول" نتقدم نحن شباب حضرموت الاحرار بوادي حضرموت بأحر التعازي القلبية والمواساة لكافة أسر الشهداء و الجرحى لأسر ضحايا ملعب الصمود بمحافظة الضالع، و إلى أُسر قبائل شبوة الاحرار، و نسأل الله أن يسكنهم فسيح جناته، و نسأل الله الشفاء العاجل لكافة الجرحى و المصابين" .