كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الخميس - 02 يناير 2020 - الساعة 11:55 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص

دعا الشيخ بن رشيد قبائل نعمان والمديريات الجنوبية الى الوقوف مع اخوانهم من قبائل لقموش
نص البيان :
بسم الله الرحمن الرحيم

ما زالت المليشيات الإجرامية الغازية تواصل حتى هذه اللحظة عدوانها الغاشم على قرى ومناطق إخواننا من أبناء لقموش بمديرية حبان، على خلفية المطالبات العادلة التي تطرحها قبائل لقموش والمتمثلة في تسليم قتلة الشهيد سعيد تاجره القميشي الذي قتل ظلماً وعدوناً أمام الناس وهو أعزل.

لقد دأبت السلطة المحلية واللجنة الأمنية والتشكيلات العسكرية الموالية لها في محافظة شبوة خلال العام الماضي 2019 على ممارسة سياسات وأعمال عدوانية ممنهجة تستهدف كرامة أبناء شبوة وأمنهم ودماءهم، وتسعى إلى تمزيق النسيج الاجتماعي، ثم قامت مؤخراً ونحن نستقبل العام الجديد2020 بالترتيب لأكبر حملة عسكرية في تاريخ محافظة شبوة تستهدف أبناء المحافظة.

وتعكس هذه الحملة العسكرية الغاشمة حقد المليشيات الاخوانية، والاستخفاف بكرامة أبناء شبوة، والاستهتار بأمنهم وحرمة دماءهم وعصمة أرواحهم، وهي محاولة فاشلة لتركيع أبناء المحافظة جميعاً، واستمرارً للسياسة الممنهجة لزرع الفتن وتفتيت النسيج الاجتماعي بكل الوسائل ومختلف الطرق.

وعلى ذلك، فإننا ندعو جميع قبائل نعمان خاصة، وكافة أبناء المديريات الجنوبية وجميع قبائل وأبناء محافظة شبوة عامة، إلى أن يهبوا من كل حدب وصوب للوقوف إلى جانب أخوانهم الذين تُستهدف قراهم ومناطقهم.. ونهيب بالجميع الوقوف إلى جانب إخوانهم من أبناء لقموش لمواجهة هذه الممارسات العدوانية الناتجة عن صلف المليشيات الاخوانية الغازية، وسلوكها الإجرامي الإرهابي الذي اعتادت على ممارسته.

كما نذكر قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، بأن ما تقوم به هذه الميليشيات من انتهاكات في حق أبناء محافظة شبوة، يعد في نفس الوقت تحدي واستفزاز صارخ لأبناء شبوة، كما تمثل هذه الأعمال التي تقوم بها التشكيلات العسكرية تحت غطاء الشرعية خروقات صارخة لاتفاق الرياض في سابقة خطيرة لم يسبق لها مثيل في محافظة شبوة.

صادر عن:
الشيخ/ محمد ناصر الدغاري بن رشيد