كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الثلاثاء - 03 ديسمبر 2019 - الساعة 07:59 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / هويدا سالم

برعاية من الدكتور عبد الباقي علي الحوثري المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت وإشراف المعهد التقني الصناعي _شارع البلده دشن صباح اليوم نائب المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الأستاذ/خالد عمر بلفاس الدورة التدريبية الخاصة بقسم تشغيل المعدات النفطية لطلاب المعهد تحت عنوان " قياس نسبة الأملاح في النفط الخام بالطريقة الإلكترومترية .


حيث نفذ الدورة مركز حضرموت للتدريب النفطي (HPTC ) مع المدرب المهندس / فيزان بن سعيد ل40 طالب بقسم تشغيل المعدات النفطية بالمعهد لهذا العام و وكذا خريجي العام الماضي ،والتي ستكون مدتها ثلاثة أيام بمعدل 3 ساعات في اليوم .


وقد اشتملت الدورة على عدة محاور أهمها :معرفة نوعية الأملاح (الكلوريدات) الموجودة في النفط الخام ،مساوئ وجود الأملاح في معدات المنشآت النفطية،معرفة النشرة البيانية (MSDS) للمواد الكيميائية المستخدمة في التجربة ، تطبيق إجراءات الأمن والسلامة داخل المختبر ،كيفية معايرة جهاز قياس نسبة الأملاح في النفط الخام ،تطبيق إجراءات التجربة حسب طريقة الاختبار القياسية الأمريكية (ASTM D3230) ، كيفية حساب نسبة الأملاح في النفط الخام .




وقال مدرب الدورة المهندس فيزان بن سعيد بأن هذه الدورة تهدف إلى تحفيز الطلاب والخريجين ورفع الروح المعنوية لديهم لتحقيق الرضا الذاتي ورفع الكفاءة والمهارة وغرس سلوكيات وطرق تفكير سليمة .


ومصرحا بأنها تعتبر واحدة من سلسلة الدورات النوعية المتخصصة في التحليلات النفطية المختبرية،والتي ستمكن المتدربين من اكتساب مهارة حقيقية في العمل الحقلي في المستقبل القريب .


حضر التدشين المهندس / عوض محمد وحدين عميد المعهد التقني الصناعي _شارع البلده
، الأستاذ /عبدالباري باسلمة نائب العميد للشؤون الأكاديمي .