كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الإثنين - 18 نوفمبر 2019 - الساعة 09:47 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات


اندلعت اليوم الاحد معارك شرسة، بين القوات الجنوبية وميليشيا الحوثي شمال الضالع.
وقال مصدر ميداني : " إن مواجهات عنيفة اندلعت بين الجانبين، في جبهة الجب وبتار شمال غرب الضالع، استخدمت فيها مختلف الأسلحة"،
وأضاف المصدر أن "ميليشيا الحوثي، شنت هجوماً كبيراً خلال الساعات الماضية، في محاولة لاستعادة مواقع الجب التي خسرتها في وقت سابق".
وأشار إلى أن القوات الجنوبية المشتركة، صدت الهجوم وخاضت معارك عنيفة.
وأوضح أن الميليشيا تكبدت خسائر قاسية، خلال المواجهات مع القوات الجنوبية، مؤكداً إفشال محاولاتها استعادة أي من المواقع الاستراتيجية التي سيطرت عليها القوات الجنوبية المشتركة في الأيام الماضية.
ووفقاً للمصدر، فإن القوات الجنوبية سيطرت على أكثر من 30 موقعاً كانت تتمركز فيها ميليشيا الحوثي، أهمها موقع الجب الاستراتيجي وكذلك منطقة باجة.
وفي وقت سابق من يوم الأحد، تصدت القوات الجنوبية لهجوم كبير شنته مليشيات الحوثي على منطقة الفاخر شمال الضالع.
وأفادت المصادر بأن المقاومة استهدفت مواقع للميليشيات الحوثية في حبيل الماء غرب الفاخر وتمكنت من إحراق مركبة مسلحة تابعه لها.
وأحبط اللواء الأول صاعقة، هجمة شنتها الميليشيا في منطقة حبيل جبجب سليم، وأجبر عناصرها على الفرار بعد تكبدها قتلى وجرحى في صفوفها.
وفي سياق متصل، قال مصدر محلي، إن "قيادياً حوثيا في محافظة إب أعدم مسلحين مجندين في صفوف الميليشيا بعد رفضهما التوجه إلى جبهات القتال في محافظة الضالع".
وأضاف أن القيادي الحوثي استدرج العنصرين وجردهما من سلاحهما ومن ثم أطلق النار عليهما، لافتاً إلى أن القتيلين ينحدران من منطقة القفر بريف اب