الرئيس الزُبيدي ييلتقي الملحق لعسكري في السفارة الهندية.. انفوجرافيك

ذكرى إعلان عدن التاريخي منهج لبذل مزيدا من التقدم لاستعادة دولتنا الجنوبية

كلمة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي بمناسبة الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي



اخبار وتقارير

الإثنين - 18 نوفمبر 2019 - الساعة 02:02 م بتوقيت عدن ،،،

4مايو/ خاص

نشرت صحيفة نيو يورك تايمز اليوم وثائق سرية استخبارية ايرانية تكشف العلاقة بين الاخوان وايران.

وعلق الاعلامي السعودي عبدالعزيز الخميس على مانشرته الصحيفة الامريكية الذي نشر مقاطع من التقارير في صفحته بتويتر قائلا: بعد كشف العلاقة بين الاخوان وايران عبر وثائق سرية استخبارية ايرانية نشرتها نيو يورك تايمز اليوم ...لا يقال سوى لعنة الله على الاخونج ومن ناصرهم ومن تعاطف معهم...يا للقذارة يتعاونون مع ايران في اليمن ضد إخوتهم هناك.

واوضح الخميس ان الوثائق المنشورة كشفت عن اجتماع سري في تركيا بين ابو حسين مساعد قاسم سليماني وقيادة الإخوان الممثلة بايراهيم منير ومحمود الابياري ويوسف ندا تؤكد أن الإخوان خونة لقومهم مضيفا ففي وقت الحرس الثوري يقتل السنه في سوريا يعقد الإخوان معه الصفقات على حساب الشعوب العربية في سوريا واليمن.

واشارت الوثائق ان الوفد الإخواني أكد لمساعد سليماني أن ما يجمع الإخوان مع إيران هو كره السعودية.. وأنها العدو المشترك للطرفين.. وأن أفضل مكان لمواجهة السعودية هو اليمن..النص من الاجتماع: أنتم ساعدوا الحوثي ونحن نساعد الإخوان هناك (الإصلاح).

واظهرت خلاصة الوثائق الايرانية الاستخبارية المسربة...أن الايرانيين تابعوا لقاءاتهم مع الإخوان في تركيا ولبنان..ويبدو أنهم استفادوا منهم على حد قدرات هذه الجماعة القذرة وخاصة في اليمن، لكن الإيرانيين لطالما وضعوا خطوطا لمنع قيام تحالف كامل واعتبروا الإخوان مجرد وسيلة وأداة عربية للتخريب.